فن وثقافة

فنانون تشكيليون في حملة إبداعية برواق قاعة النادرة بالرباط‎

الدار / رشيد محمودي 

نظمت نعيمة السبتي، رئيسة جمعية الفن بلا حدود، معرض للفن التشكيلي تحت عنوان "نافذة الإبداع"، بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، ويستمر المعرض لمدة عشرة أيام، ابتداء من 20 إلى 30 شتنبر 2019، برواق قاعة النادرة بالرباط.
وأفاد بلاغ جمعية بلا حدود، أن المعرض الجماعي يتجه إلى دعم الفن التشكيلي في المملكة والفنانين المغاربة بشكل خاص، إضافة إلى إبراز أعمالهم الفنية، فضلا عن إيجاد بيئة تثقيفية وترفيهية للزوار أثناء تواجدهم في قاعة النادرة، كما سيشكل المعرض منصة للفنانين التشكيليين في العاصمة الإدارية الرباط، لعرض إبداعاتهم الفنية، مع اتباع معايير عالية في اختيار الأعمال الفنية وطريقة عرضها.
ووحسب ذات البلاغ، فإن المعرض سيتيح للزوار الاستمتاع بنماذج مختلفة من أعمال الفن التشكيلي بأيادي مجموعة من الفنانين المغاربة المرموقين، بالإضافة إلى حضور بعض الأنشطة الجانبية التي سوف يتم إقامتها على هامش المعرض، والتي سوف تساعد على خلق بيئة تفاعلية وفنية للزوار .
وأوضحت منظمة المعرض ورئيسة الفن بلا حدود، نعيمة السبتي، أن العارضين والعارضات في هذا اللقاء، محترفون ولديهم تجربة طويلة في هذا المجال، وأضافت أن الفنانين المشاركين سبق لهم أن شاركوا في مجموعة من الأنشطة الفنية المميزة داخل وخارج المغرب.
وشددت نعيمة السبتي على أنها توخت من تنظيم هذا المعرض إعادة اللقاء بين الفنانين ولم شملهم لتبادل الخبرات، والتعريف بالفنانين التشكيليين فيما بينهم عبر إبراز جديد إبداعاتهم وإخراجها للعموم، والإعداد في الوقت نفسه للمشاركة في تظاهرات وطنية ودولية مقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى