أخبار الدار

الملك يظهر بـ”لوك” جديد وقميص يتداخل فيه الإفريقي والعربي والمغربي

الدار/ حسن عين الحياة

حصدت صورة للملك محمد السادس رفقة شابة مغربية، آلاف "اللايكات"، من المعجبين والمتتبعين لأدق التفاصيل المتعلقة بلباس الملك، بعد تداولها أمس الثلاثاء، على نطاق واسع، في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي…

وظهر محمد السادس يرتدي قميصا صيفيا من قماش قطني خالص، مميز بتوليفتين، دالتين على الانتماء والجذور. الأولى، تتجلى في تصميم القميص ذي الـ"ستيل" الإفريقي.. فيما تركز الثانية على الطابع العربي، سواء من حيث الزخرفة وشكل الإبريق "المشرقي" و"النخيل"، أو العبارات العربية المؤطرة داخل مربع بجهة الصدر والكتف الأيسر.

لكن ما يميز هذا القميص أكثر، إضافة إلى توليفة ثالثة، تتعلق أساسا، بشكل الخط ونوعه، والذي لم يكن سوى خط مغربي خالص، أُدخلت عليه بعض اللمسات الإبداعية العصرية، ليعطي تلك اللمسة الساحرة اللافة للانتباه.

هذا الـ"لوك" الجديد يعكس جانبا من الميولات الفنية للملك محمد السادس، الذي يعتبر من أكثر المهتمين بالفن التشكيلي المعاصر، خاصة أن القميص يتكون في صدريته من أربع مربعات، كل واحد منها يشكل لوحة فنية.

ونشرت هذه الصورة، التي حصدت آلاف "اللايكات"، في صفحة الملك محمد السادس التي يديرها الشاب سفيان البحري، حيث ذيلها بتعليق "صورة حصرية للملك محمد السادس نصره الله مع صديقة الصفحة خديجة شوقي.. الله ينصر سيدنا ويعلّي مقامو".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى