الرياضة

الناطق باسم الرجاء يتحدث للدار عن رحيل العلمي وكوليبالي وعودة الراقي والورفلي

الدار / رشيد محمودي 

كشف سعيد وهبي، الناطق الرسمي لفريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل فسخ عقد كلا من اللاعب سيف الدين العالمي والمدافع ساليف كوليبالي، قبل إغلاق فترة الإنتقالات الصيفية الجارية.
وفي حوار مقتضب مع موقع الدار، تطرق وهبي، لقضية عودة اللاعب عصام الراقي إلى أحضان فريق الرجاء الرياضي، وحقيقة عدم صرف مستحقات اللاعبين للإجبارهم على مغادرة الفريق الأول، مشيرا أيضا إلى أهداف مشروع بطائق الإشتراك للموسم الرياضي الجاري.

بداية.. ماهي القيمة المضافة لمشروع بطائق الإشتراك بالنسبة للفريق والجمهور الرجاوي ؟ 

"بطائق الإشتراك، كمشروع رياضي واقتصادي جاء لإنصاف الجماهير البيضاوية، بعد سنوات من المعاناة مع شراء تذاكر المباريات، مشروع سيمكنهم من متابعة مباريات البطولة الإحترافية ومنافسات كأس العرش، بحيث أن البطاقة تتوفر على رقم إلكتروني، سيسمح للجماهير ولوج ملعب مركب محمد الخامس، بطريقة جيدة تليق بقيمة الجمهور الرياضي".

على مستوى الأرقام كم بلغ عدد المشتركين ؟

"عدد المشتركين في ارتفاع مستمر، جمهور الرجاء لاينحصر فقط على مدينة الدار البيضاء، هناك من ياتي من مدن أخرى لشراء البطاقة، للتخفيف من متاعب التنقل قبل المباراة بيومين ثم العودة مرة أخرى لمتابعة اللقاء، اما على مستوى الأرقام حاليا عدد المشتركين يفوق 10 آلاف مشترك".

بالنسبة للميركاتو الصيفي كيف واجهتم ضغط الجمهور البيضاوي؟

"الجميع يعرف أن فريق الرجاء لا ينشط البطولات.. ويلعب دائما على التتويج بالألقاب، والجمهور تعود على النتائج الإيجابية، الشيء الذي يدفعه للمطالبة بجلب أكبر عدد ممكن من اللاعبين المتميزين، بصفتنا كمكتب مسير نتفاعل بشكل عادي مع مطالب الجمهور، بحيث إنه قبل أن نكون مسيرين فنحن محبين للنادي".

طيب.. فسخ عقد كوليبالي هل كان بقناعة من المدرب كارترون أم لإرضاء الجمهور؟

"لن أخفيك شيء، فسخ عقد اللاعب ساليف كوليبالي، كان بناء على مطلب الجمهور الرجاوي، بعد المباراة الأخيرة أمام فريق نهضة الزمامرة والتي كلفت الخروج من المنافسة، بحيث تبين فيما بعد أن أسلوب اللاعب لا يتوافق مع فلسفة النادي".

وكيف تقبل كوليبالي قرار إدارة النادي؟ علما أنه لعب 100 مباراة دولية وكان لاعب سابق للأهلي المصري ؟

"في البداية.. أود أن أتوجه بالشكر الخاص للاعب كوليبالي، الذي برهن على أخلاق عالية، وتقبل قرار إدارة الناديلفسخ العقد بالتراضي، كما أنه عبر عن حبه وإعجابه بجمهور فريق الرجاء".

فسخ العقد بالتراضي كلف 200 مليون سنتيم.. كيف ذلك؟

"لابد من تصحيح العديد من الأمور.. أولا عقد اللاعب يصل إلى 400 مليون سنتيم.. وفسخ العقد كلف ميزانية النادي 40 مليون سنتيم، إضافة إلى 15 مليون عبارة عن منح خاصة للاعب، ليصل الرقم إلى 55 مليون سنتيم.. ومن هذا المنبر أود تصحيح كل المغالطات".
وماذا عن قضية اللاعب سيف الدين العلمي الذي حرم من مستحقاته لمدة ثلاثة أشهر؟
"قضية اللاعب سيف الدين العلمي الذي انتقل مؤخرا إلى الدوري اليوناني، سهلة للغاية، اللاعب غاب عن المباريات، وبالتالي فقد الكثير من مؤهلاته البندية، وطلب منه المدرب أن يجري حصص تدريبية مع فريق الأمر، الشيء الذي لم يتقبله العلمي وقرر الرحيل عن النادي، وأأكد لكم أنه توصل بكافة مستحقاته المالية".

أبواب الميركاتو لازالت مفتوحة.. أين وصل ملف الورفلي وعصام الراقي؟

"حاليا لم أتوصل بأي شيء حول موضوع عصام الراقي، لو فعلا عرض خدماته على النادي سأكون أول من يعرف ذلك، أما بالنسبة للاعب الورفلي هناك دائما إمكانية جلبه للفريق، نظرا لما قدمه مع النادي وفي ظرف وجيز، لكن لاشيء محسوم لحدود الساعة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى