مال وأعمال

الخطوط الملكية المغربية تطلق خطا جويا مباشرا بين البيضاء وبكين‎

الدار / رشيد محمودي 
أعلنت الخطوط الملكية المغربية، اليوم الأربعاء، عن إطلاق خط جديد ابتداء من 16 يناير 2020، بين مطار محمد الخامس ومطار بكين الدولي، مشيرة إلى أن المشافرين سيكون بإمكانهم الوصل إلى الصين في 13 ساعة، وبشكل مباشر، عبر طائرات بوينغ 787-9 دريملاينرز، بسعة 302 مقعدا، من بينها 26 مقعدا في درجة الأعمال.
وكشفت الخطوط الملكية المغربية، في بلاغ رسمي، أن عدد الرحلات تبلغ ثلاث رحلات في الأسبوع، بشكل منظم، إذ تنطلق الرحلات من الدار البيضاء أيام الإثنين والخميس والسبت على الساعة الخامسة زوالا، فيما ستنطلق الرحلات من بكين أيام الثلاثاء والجمعة والأحد ، على الساعة الثانية زوالا بالتوقيت المحلي، للوصول إلى البيضاء في الثامنة مساء.
وجاء الإعلان عن الخط الجديد، تزامنا مع توقيع المكتب الوطني المغربي للسياحة ومجموعة "سي تريب" السياحية الصينية، اتفاقية شراكة، ينتظر أن تساهم في جذب 500 ألف سائح من البلد الآسيوي في الثلاثة أعوام المقبلة.
وحسب المصدر ذاته، فإن توقيع الإتفاقية، كان بين عادل الفقير مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، والمدير التنفيذي لوكالة الأسفار الصينية "سي تريب"، ليانغ جيان زانغ، يوم الجمعة الماضي.
وتعتبر وكالة "سي تريب" أكبر وكالة أسفار رقمية بالصين ب30 ألف موظف ورقم معاملات يفوق 4 مليارات دولار، مستفيدة من معرفتها الدقيقة بزبنائها الذين يبلغ عددهم 300 مليون، وبعاداتهم الاستهلاكية.
وتهدف اتفاقية شراكة إلى التعريف بوجهة المغرب لدى السياح الصينين، خاصة عبر حملات إشهارية، علما أن المجموعة الصينية تعتبر أول وكالة صينية للسفر عبر الأنترنيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى