أخبار الدار

حزب فوكس المتطرف يدعو حكومة سانشيز الى وقف المساعدات المالية الممنوحة للمغرب

الدار / خاص

دعا حزب "فوكس" الاسباني اليميني المتطرف، حكومة بيدرو سانشيز، إلى التوقف عن تقديم المساعدات المالية للمغرب، مشيرا الى أن مدريد سبق وأن قدمت 200 مليون يورو للرباط لوقف تدفق المهاجرين على اسبانيا.

وقال حزب سانتياغو أباسكال، ان المساعدات المالية، التي تمنحها إسبانيا للمغرب، بلغت 200 مليون يورو.

وسبق أن داعا سانتياغو باسكال، في مارس الماضي، إلى بناء "جدران لا يمكن التغلب عليها" على طول الحدود المغربية الإسبانية، وبالتحديد في حدود مدينتي سبتة ومليلة، لإنهاء "موجة الهجرة غير الشرعية" من شمال إفريقيا، محملا المسؤولية للمغرب، قائلا ان الرباط  يجب أن تدفع الفاتورة، لانها ترسل لنا موجات من المهاجرين غير الشرعيين لابتزاز الاتحاد الأوروبي".

تصريحات تناقض ما أكده رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز، الذي أشاد في وقت سابق، بجهود المغرب في محاربة الهجرة غير النظامية، مؤكدا بأن جهود المملكة أسهمت في انخافض عدد المهاجرين غير الشرعيين بنسبة 33٪ في النصف الأول من عام 2019، و لأول مرة منذ عام 2013 ".

وبعدها بأيام، أعلنت المنظمة الدولية للمهاجرين، في أحدث تقرير لها، أن المغرب قد نجح في تقليص عدد محاولات الهجرة غير الشرعية بنسبة 33٪ خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع نفس الفترة من عام2018.

أما المرصد الوطني للهجرة فيشير بدوره الى أن السلطات المغربية، تمكنت خلال عام 2018 من إحباط 88761 محاولة للهجرة السرية، كما نجحت السلطات  في تفكيك 229 شبكة تهريب في عام 2018. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى