أخبار الدار

صحف: مساءلة العثماني والاغتيال السياسي وجرذان في مجزرة خنيفرة

جولة الصحف اليومية الصادر يوم غد نبدأها من جريدة الأخبار التي عنون صدر صفحتها الأولى بـ"الاغتيال السياسي.. يفجر جلسة مساءلة العثماني" تطرقت فيها إلى ما شاب جلسة المساءلة الشهرية التي عقدت امس والتي تم من خلالها تبادل الاتهامات خاصة عندما تم اتهام قادة البيجيدي بالتورط في تنفيذ اغتيالات ليساريين.  وفي نفس الصفحة كتبت ذات اليومية "العثماني: إذا كنتم تريدون رئيسا للحكومة يواجه الملك ابحثوا عن شخص آخر".  وفي باقي عناوين اليومية نقرأ: "أخنوش يجمع خبراء عالميين في الصحة الحيوانية بمراكش" "إحالة قانون التجنيد الإحباري على مجلس حقوق الإنسان والمجلس الاقتصادي والاجتماعي" و"حرب البلاغات بين أطباء القطاع العام ووزارة الصحة".

جريدة "الأحداث المغربية" خصصت عنوانها الرئيس للطفلة المغربية مريم أمجون التي نجحت في الفوز بلقب تحدي القراءة العربي، مع صورة كبيرة لها وهي تتسلم الجائزة من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، كما واصلت تحليلها لموضوع "الساعة الإضافية" من خلال مقال عنونته بـ"الساعة الإضافية.. ارتباك جديد". أما في اسفل الصفحة فنشرت مقالا بعنوان "بوعشرين يلوذ بخاشقجي" ومن عناوين العدد نذكر: "الخدمة العسكرية.. جدل بالبرلمان" و"الغازوال يشعل الموانئ والشاحنات والطاكسيات" و"حل لغز اختفاء 17 مليون سنتيم" و"المغرب في خلوة مجلس السلم والأمن الإفريقي" و"الجرذان تغزو المجزرة البلدية بخنيفرة" و"رونار: أنا من يضمن استقرار الأسود".

جريدة "المساء" قالت في صدر صفحتها أن هناك تدابير تفصل بين الابتدائي والإعدادي بعد قرار تحويل المؤسسات إلى مطاعم مفتوحة وذلك تحت عنوان "امزازي يبلقن الزمن المدرسي للخروج من ورطة الساعة" كما تناولت الأزمة بين الأمانة العامة للحكومة وسعد الدين العثماني ومصطقى الرميد من خلال مقال تحت عنوان "أزمة خطة حقوق الإنسان.. الحجوي يصب الزيت على النار ويخبر العثماني أن الأمر لم يعد بيده".  ومن مواضيع العدد نقرأ "الحموشي يعاقب مسؤولين أمنيين كبار ويعفي والي أمن" و"سابقة.. محكمة تطل سراح معتقل بسبب عدم احترام النيابة العامة لأجل الإحالة" و"المغرب يمنع صيد أنواع من القرش تنزع زعانفها لتقدم على موائد الأثرياء" و"جدل برلماني حول وضعية مجلس اليزمي بعد إحالة قانون التجنيد الإجباري".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى