أخبار الدار

قضاة جطو يضعون 23 منتخبا في قفص الاتهام.. وهذا هو السبب

الدار/ مريم بوتوراوت‎

كشف التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات، برسم سنة 2018، أن المجبس الذي يترأسه ادريس جطو قد وجه إنذارات متعددة لعشرات المنتخبين، مع إعمال الجزاءات في حق العديد منهم.


ووجهت المجالس الجهوية للحسابات إلى رئيس الحكومة قوائم بأسماء الملزمين بالتصريح الإجباري بالممتلكات من فئة المنتخبين، والذين لم يسووا وضعيتهم على الرغم من توصلهم بالإنذارات الموجهة إليهم في هذا الشأن وانصرام أجل ستين يوما من تاريخ توصلهم بهذه الإنذارات، وذلك طبقا لأحكام البند2 6 من المادة 1 من القانون رقم 54.06 المتعلق بإحداث التصريح الإجباري لبعض منتخبي المجالس المحلية والغرف المهنية وبعض فئات الموظفين أو الأعوان العموميين بممتلكاتهم.
وقد تم، في هذا الصدد، رفع أمر هؤلاء المنتخبين، ويتعلق الأمر بأربعة وأربعين منتخبا موزعين على 31 جماعة، ومقاطعتين ومجموعتي جماعات، وإقليم وجهتين وغرفة للتجارة والصناعة والخدمات، وذلك "في إطار التنسيق المستمر بين جميع مكونات المحاكم المالية، وبعد استيفاء جميع إجراءات التبليغ وانصرام الآجال القانونية".
ووفق ما أفاد التقرير ذاته، فقد تم توجيه قائمة بأسماء ثلاثة وعشرين منتخبا إلى رئيس الحكومة، "تعذر تسليم الإنذارات الموجهة إليهم بالطريقة الإدارية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى