أخبار الدار

مسؤول تجمعي بالمحمدية يقصف العثماني ويتهمه بغياب الكفاءة

الدار/ بوشعيب حمراوي

هاجم محمد العطواني رئيس مجلس عمالة المحمدية، والتجمعي الذي سبق وانتخب برلمانيا ورئيسا لبلدية المحمدية، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني. واتهمه العطواني في افتتاح الدورة العادية لمجلس العمالة، بغياب الكفاءة، وبأن لا حصيلة له على مستوى المدينة والدولة. وعقب على أحد المتدخلين الذي تحدث عن الحصيلة، بالقول إنها (حَصْلة)، وأن العثماني (مادار والو لهاذ المدينة). وأعطى أمثلة بمشروع المستشفى الجامعي، الذي انتظره السكان طويلا، لكنه أجهض. كما تحدث عن التعليم، وغياب المشاريع المفروض إنجازها من الميزانية العامة. كما اتهمه بغياب الكفاءة. 

وأثارت  اتهامات كالها التجمعي العطواني لسعد الدين العثماني رئيس الحكومة انتقادات واستهجان رواد المصباح بنفس المدينة. وفي مقدمتهم إيمان صبير رئيسة المجلس البلدي المحمدية. بعدما هاجم العثماني في افتتاح الدورة العادية لمجلس العمالة، مؤكدا عدم اهتمامه بعمالة المحمدية التي مكنته من مقعد برلماني، ومهدت له الطريق نحو رئاسة الحكومة. وكذا عندما وصف حصيلة الحكومة بـ(الحصلة). 

ودونت صبير، التي اختارت صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي فايسبوك، للرد على كل التساؤلات، عبارات، استغربت كيف أن العطواني ينتقد العثماني، ولمحت إلى ما اعتبرته حصيلة صفقة تدبير النظافة، في الفترة ما بين 2003 و2009، حيث كان العطواني رئيسا للمجلس البلدي. والتي انتهت بتغريم البلدية مبالغ مالية باهضة. وإلى ما سمته حصيلة (AUDI)، ومبلغ 60 مليون سنتيم.

يذكر أن سكان تراب عمالة المحمدية، يعاتبون العثماني على عدم اهتمامه بمطالبهم التي يعرفها جيدا، باعتبار فائزا بمقعد برلماني بنفس الدائرة. وهو المقعد الذي فاز به بناء على برنامج عمل وتشخيص لواقع الدائر وحاجياتها. إضافة إلى الوعود التي وعد بها السكان أثناء قيامه بالحملة الانتخابية للاستحقاقات التشريعية الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى