أخبار دولية

هل تعصف مفاوضات تشكيل الحكومة الاسبانية بالقمة المغربية الاسبانية حول الامن؟

الدار / خاص

تأجلت الزيارة التي كان من المزمع أن تقوم بها نائبة رئيس الحكومة الاسبانية، كارمن كالفو، الى المغرب يومي 10 و 11 شتنبر الجاري، الى موعد لاحق، وهي الزيارة التي تدخل في اطار الاعداد للقمة الاسبانية المغربية حول الامن، المقرر انعقادها في مدريد يوم 26 من هذا الشهر.

ووفقا لوسائل اعلام اسبانية، يعزى التغيير الطارئ في أجندة كارمن كالفو، وتأجيل زيارتها الى العاصمة الرباط، إلى الجولة الجديدة من المفاوضات بين الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني (يسار) وحزب ( بوديموس ) الذي يمثل أقصى اليسار وذلك في محاولة جديدة لتجاوز الانسداد الحاصل وتسهيل عملية تشكيل الحكومة الإسبانية الجديدة .

وكانت جلسة أولى من المفاوضات بين الحزبين قد عقدت يوم الخميس الماضي دون أن تسفر عن أية نتائج ملموسة حيث تشبث الطرفان بمواقفهما السابقة

يشار الى أن كارمن كالفو، تترأس فريق التفاوض عن الحزب العمالي الاشتراكي، بينما يقود بابلو إيتشينيك الفريق التفاوضي لحزب (بوديموس) .

ويحاول الحزبان، تسريع المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة جديدة قبل حلول الموعد النهائي المقرر يوم 23 شتنبر، وذلك من أجل تفادي الدعوة إلى انتخابات تشريعية مبكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى