أخبار الدار

سفارة باكستان في الرباط تدين إجراءات الهند في جامو وكشمير

الدار/ خاص

أصدرت سفارة باكستان بالمغرب، اليوم الخميس، بلاغا تعبر فيه عن إدانة باكستان ل"الاجراءات الأحادية الجانب التي اتخذتها الهند" بشأن سكان جامو وكشمير.
وأوضح البلاغ أن عددا من التقارير تحدثت عن كون "القوات الهندية قد قتلت أكثر من 100 من المتظاهرين الكشميريين"، مشددا على أن "الاجراءات الأحادية التي اتخذتها الهند والتي تحاول تغيير الوضع المستقل لجامو وكشمير المحتلتين، والمعترف بهما كإقليمين متنازع عليهما في مجلس الأمن الدولي، غير قانونية بموجب القانون الدولي". 
وشدد المصدر ذاته على ضرورة قيام المجتمع الدولي بدوره في إقناع الهند برفع حظر التجول وقطع الاتصالات في الإقليمين المذكورين، وإلغاء التدابير أحادية الجانب التي اتخذتها في المنطقة.
 ويشار إلى أن  وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي قد طالب الأمم المتحدة بفتح تحقيق بشأن الوضع في كشمير الهندية، محذرا من احتمال حصول "إبادة" في المنطقة التي يشكل المسلمون غالبية سكانها.
وقال الوزير أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف إن "سكان ولاية جامو وكشمير المحتلة من الهند يخشون الأسوأ"، مضيف ا "أتخوف من فكرة ذكر كلمة إبادة هنا، لكن علي ذلك".
وقد نفذ الجيش الهندي عملية أمنية في كشمير منذ 5 غشت الماضي تحسبا لوقوع اضطرابات في وقت ألغت نيودلهي الاستقلال الذاتي الذي كانت تتمتع به المنطقة، ولا تزال شبكات الهواتف النقالة والإنترنت مقطوعة في جميع مناطق الإقليم باستثناء عدة جيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى