المواطن

مديرية البرنوصي… قرارات مرتبكة تهدد حياة تلاميذ مدرسة

الدار / خاص

تعيش مديرية سيدي البرنوصي التابعة للأكاديمية الجهوية لجهة الدارالبيضاء سطات على قرارات  غير رشيدة و غير مدروسة مما أدى إلى دخول مدرسي مرتبك خلال هذه السنة ، فبالإضافة غلى الخصاص المهول في الموارد البشرية الإدارية الذي تعرفه مجموعة من المؤسسات التعليمية بجميع الأسلاك، لازالت عمليات البناء و الإصلاح مستمرة رغم بداية الدراسة بمجموعة من المؤسسات التعليمية.

وقد سجل موقع الدار غضب جام يعتري مجموعة من آباء وأمهات وأولياء تلامذة المدرسة الإبتدائية الزهراوي بسيدي مومن، وذلك بسبب استمرار أشغال البناء داخل المؤسسة مما قد يعرض التلاميذ لمخاطر كثيرة بالإضافة للإزعاج الذي تخلفه عملية البناء اثناء الدراسة. 

وحسب شكاية إحدى الأمهات، فإن الأوضاع داخل تلك المدرسة كارثية، وخاصة أمام الضجيج الذي تتسبب فيه أشغال البناء، مشيرة إلى أنه كان من المفترض أن يتم القيام بتلك الاشغال خلال العطلة الصيفيةا، وليس أثناء الدراسة، مشيرة إلى أن ذلك سيؤثر على التلاميذ وعلى العملية التربوية بشكل عام، هذا ناهيك عن الحوادث التي قد تتسبب فيها تلك الأشغال والتي قد يكون التلاميذ ضحاياها إن لم يتم تشديد الحراسة أثناء فترات الاستراحة. 

وحسب مصدر من داخل المؤسسة، فإن عملية البناء تأتي بسبب إقتطاع بعض الحجرات من المدرسة الإبتدائية لإحذاث ثانوية تاهيلية ، و قد لاحظنا عند زيارتنا للمؤسسة و جود تلاميذ ثانوي إلى جانب تلاميذة الإبتدائي يدخلون من باب واحد .

وعلم موقع الدار من مصادر موثوقة  أن الثانوية المحدثة لا تتوفر على أطر إدارية بإستتناء مدير مكلف غالبا ما يتواجد بالثانوية المعين بها ، و هو ما ادى إلى إستياء بعض الأساتذة بالثانوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى