أخبار الدار

بنشماش يراسل الداخلية لعدم منحهم قاعات.. هل يؤجل تيار “المستقبل” مؤتمره؟

p.p1 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 12.0px ‘.Arabic UI Text’; color: #454545}
span.s1 {direction: rtl; unicode-bidi: embed}
span.s2 {font: 12.0px ‘Helvetica Neue’; direction: rtl; unicode-bidi: embed}
span.s3 {font: 12.0px ‘Helvetica Neue’}

الرباط / مريم بوتوراوت

مع اقتراب موعد المؤتمر الذي أعلن عنه تيار "المستقبل" في حزب الأصالة والمعاصرة، تلوح في الأفق بوادر لتأجيل هذه المحطة.


وأفادت مصادر مطلعة من تيار "الشرعية" أن الأمين العام للحزب حكيم بنشماش قد راسل وزارة الداخلية، للتأكيد على أن أي طلب باسم الحزب لحجز قاعة لتنظيم نشاط للحزب، يجب أن تكون موقعة من طرف المسؤول الأول عليه وهو أمينه العام.
وأكدت المصادر ذاتها على أن اللجنة التي يترأسها أحمد التهامي مستمرة في أشغالها "فالقضاء شيء والاشتغال على المؤتمر شيء آخر"، في ما ستقوم لجنة اللوجيستيك التابعة لها انطلاقا من الأسبوع المقبل في زيارة عدد من القاعات لاختيار المكان الملائم لعقد مؤتمرها.


وأوضحت المصادر ذانها أن "تيار الشرعية" يسعى إلى أن يكون "المؤتمر نموذجيا"،  في ما يتعلق بانتداب المؤتمرين والتصويت، وسيعتمد أحدث التكنولوجيات.
على صعيد آخر، لم تستبعد مصادر من "تيار المستقبل" إمكانية مناقشة تأجيل مؤتمر، وهو ما ستقرر بشأنه لجنة قيادة اللجنة التحضيرية التي يترأسها سمير كودار، في اجتماع لها اليوم الجمعة، حيث سيتم طرح خيار التشبث بالتاريخ أو تأجيله إلى حين صدور الحكم القضائي بخصوص شرعية اللجنة التحضيرية.
وفي ما يتعلق باصطدام التيار بعراقيل في الحصول على مركب بوزنيقة النابع لوزارة الشبيبة والرياضة بسبب مراسلات بنشماش، أكدت مصادر "الدار" على أن تيار المستقبل حصل على الرخصة اللازمة بخصوص هذا الموضوع، "ولا نواجه أي مشاكل في هذا الصدد".


وحول الاتهامات التي يوجهها له تيار الشرعية بخصوص تمويله، أكدت المصادر ذاتها على أن مصدرها هو "اكتتاب من طرف داعمي التيار والمتضامنين معه، فكل عضو يساهم حسب قدرته، وهناك من يساهم فقط بوقته"، وفق مصادر الدار. 
وأجلت المحكمة الابتدائية، أول أمء الأربعاء، البت في ملف الطعن في رئاسة اللجنة التحضيرية لحزب الأصالة والمعاصرة،وإلى يوم 18 شتنبر الجاري، وذلك بطلب من دفاع حكيم بنشماش، للاطلاع على المذكرة التي تقدم بها دفاع سمير كودار.
وقد أعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، التي يترأسها كودار عن تاريخ عقد المؤتمر الذي أثار الكثير من الجدل في صفوف الحزب، واختارت عقده أيام 27 و 28 و 29 شتنبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى