مال وأعمال

“وفاء للتأمين” تطلق منتجات جديدة للفئات المحدودة الدخل

الدار/ خاص

بدأ الإدماج المالي يثير اهتماماً متزايداً في أوساط المؤسسات المالية، آخرها مؤسسة "وفاء للتأمين"، التي تنطوي تنفيذ استراتيجيتها الوطنية للتضمين المالي (NFIS) على إطلاق مجموعة من منتجات التأمين المخصصة.

يشمل المفهوم الجديد المسمى "تمويل اكتيسادي" ("اقتصادي") مجموعة أولية من 6 منتجات: 3 عروض لشريحة الحياة (لازو ، أمان ويلدي / أمان بنتي ، ردات لووليدين)، عرض علاجي في المستشفى (استشفاء: بدل يومي) في حالة الاستشفاء) و 2 من المنتجات التالفة (أمان داري وأمان محلي)، علما بانه من المقرر إطلاق التسويق في أكتوبر المقبل.

ويستهدف المنتج فئات اجتماعية – مهنية منخفضة الدخل. تشرح بشرى الجابري، مديرة التسويق لأسواق التجزئة والأسواق المهنية في "وفاء التأمين"، أثناء تقديمها للعرض الجديد، مبرزة أن الأسر التي لا تملك عادة القدرة على الادخار أو التعويض السريع عن الخسارة المفاجئة في الموارد ".

وتهدف هذه المنتجات، التي تبدأ أسعارها من 60 درهمًا سنويًا، إلى حماية كل من المتحدرين والمتحدرين في حالة وفاة المؤمن عليه  والمشاركة في المصاريف الطبية في حالة دخول المؤمن عليه إلى المستشفى أو التغطية المباني المهنية أو السكن ضد الحريق وأضرار المياه. يتمثل طموح شركة التأمين في تغطية مليون شخص في عام 2021 ، ومليونين في عام 2023 و 3 ملايين في عام 2029.

ستتوفر منتجات "ضمان اكتيصادي" في نهاية المطاف من 4500 وكالة شبكة شريكة ، مما يتيح توزيعًا واسع النطاق ومنخفض التكلفة بالإضافة إلى تعويض سريع وقريب.

يتضمن العرض العديد من الابتكارات ، بما في ذلك الاكتتاب (لا يوجد استبيان طبي ، وإجراء دراسة مسبقة وقبول) ، والتعويض (فوري ومفوض في وكالة ضد تقديم CIN وتفويض الدفن) في حالة الوفاة) أو معدل مستقل عن عمر المشترك أو طبيعة الخطر.

يقول رمسيس عروب ، الرئيس التنفيذي لشركة وفاء للتأمين: "لقد كان هذا ممكنًا بفضل المشاركة الواسعة". لتجنب القيود المتعلقة بالخلافة ، تقتصر الإجراءات الخاصة بالاشتراك على مستفيد واحد محدد.

شركة التأمين ليست في المحاولة الأولى. تم اختبار المفهوم بنجاح على منتجها Rahma (التأمين الجنائزي) ، والذي تم بيعه بأكثر من 80،000 عقد / عام ومجموع أكثر من 250،000 شخص مغطى. تبلغ ميزانية "استثمار إكتيسادي" 50 مليون درهم (الاتصالات ، تطوير تكنولوجيا المعلومات ، الشبكة النظيفة) موزعة على 3 سنوات ووحدة أعمال مخصصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى