مال وأعمال

تفاصيل زيارة وفد اقتصادي هام من اللوكسمبورغ يقوده أمراء الى المغرب

الدار/ خاص

يقوم وفد اقتصادي هام، من دوقية اللوكسمبورغ الكبرى، في الفترة مابين 23 و 26 شتنبر الجاري، بزيارة الى المغرب يجري خلالها مباحثات مع أعضاء الحكومة، ومسؤوليين مغاربة.

الوفد الذي يرأسه ولي عهد اللوكسمبورغ، مرفوقا بولية العهد، فضلا عن نائب الوزير الأول ووزير الاقتصاد، إتيان شنيدر، سيكون مرفوقا بوفد يتكون من حوالي 60 ممثلا لحوالي 50 مقاولة تعكس النسيج الاقتصادي المتنوع والنشيط للوكسمبورغ.

ويأتي زيارة الوفد اللوكسمبورغي للمملكة، لتكملة ما حققته البعثة الاقتصادية لأبريل 2015، والتي عبر فيها الطرفان عن رغبة قوية لتقوية التعاون الاقتصادي بين البلدين، بالخصوص في مجال الرقمنة.

وتروم هذه الزيارة توطيد العلاقات التجارية القائمة، وبث جرعة أكبر من النشاط في الروابط الاقتصادية بين البلدين، من خلال التركيز على مختلف أوجه التعاون الحالي، خاصة على مستوى الرقمنة.

وعلى هامش هذه الزيارة، ستنظم غرفة التجارة للوكسمبورغ، ووزارة الاقتصاد لدوقة اللوكسمبورغ الكبرى ندوتين اقتصاديتين – الأولى حول موضوع الرقمنة، والثانية ستتمحور حول قطاع اللوجستيك – فضلا عن ورشة حول موضوع الإطار الأوروبي في مجال البحث والابتكار، وذلك بكل من طنجة والدار البيضاء.

وتمتاز دوقية اللوكسمبورغ الكبرى، باقتصاد متعدد القطاعات، يقوم على وجود سوق مالية ذات مستوى عالمي، وكذلك على قطاعات النشاطات الابتكارية ذات القيمة المضافة العالية، مثل اللوجستيك، تكنولوجيات الفضاء، علوم الصحة، والتكنولوجيات البيئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى