مال وأعمال

هذا ما سيجنيه المغرب من توقيع اتفاقية مع أشهر وكالات الأسفار الصينية

الدار / خاص

اختيار موفق جديد بصم عليه المكتب الوطني المغربي للسياحة. فبعد أقل من عام من الشراكة الأولى، تمكن المكتب من الفوز بصفقة مع وكالة الأسفار الصينية الرقمية “سي تريب” . وستمكن هذه الشراكة من استقبال حوالي 500 ألف سائح صيني في السنة، وضمان أقصى قدر من الرؤية لصالح الوجهة المغربية.

التوقيع على هذه الاتفاقية الجديدة، تم يوم الجمعة 6 شتنبر الجاري في الرباط، بحضور مؤسس ورئيس شركة السياحة الصينية ليانغ جيان تشانغ، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير. الهدف هو اجتذاب 500 ألف سائح صيني في نهاية المطاف مع العلم أن عدد الوافدين يصل إلى 132000.

وأكد الفقير، بهذه المناسبة، إن هذا الاتفاق، الذي يدخل ضمن استراتيجية المكتب الوطني المغربي للسياحة لتطوير وولوج أسواق عالمية جديدة، يهدف إلى استقبال حوالي 500 ألف سائح صيني في السنة، وضمان أقصى قدر من الرؤية لصالح الوجهة المغربية.

وأبرز مكانة السوق الصينية على الصعيد العالمي، مشيرا إلى أن العرض السياحي المغربي، بموروثه الطبيعي والثقافي والتاريخي، يلبي تماما تطلعات واحتياجات السياح الصينيين.

من جانبه، قال جيان زانغ إن هذا الاتفاق يدشن لعهد جديد للشراكة بين المغرب والصين، ويهدف إلى الترويج للوجهة المغربية على مستوى القارة الإفريقية لدى السياح الصينيين.

وأشار إلى أن وكالة “سي تريب” تشهد توسعا كبيرا على مستوى الصين وآسيا، وذلك بفضل تنوع عروضها، مؤكدا أن وكالته تروم، من خلال هذه الشراكة، تعزيز تدفق السياح الصينيين إلى المغرب بفضل استراتيجيتها التسويقية.

وأضاف أن الوكالة تملك موقعا على الإنترنيت يتيح للمسافرين والأشخاص المؤثرين “تقاسم تجاربهم مع السياح الصينيين، خاصة تلك التي تعكس التنوع الذي يتميز به المغرب”.

وتعد وكالة “سي تريب” أكبر وكالة أسفار رقمية بالصين ب30 ألف موظف ورقم معاملات يفوق 4 مليارات دولار، مستفيدة من معرفتها الدقيقة بزبنائها الذين يبلغ عددهم 300 مليون، وبعاداتهم الاستهلاكية.".

وسيتم تحسين التدفق من خلال الحملات الإعلانية الرقمية، من خلال نظام C Trip البيئي. تضم وكالة السفر الكبيرة عبر الإنترنت 300 مليون مستخدم نشط وأكثر من 30،000 موظف. يولد مبيعات أكثر من 4 مليارات دولار. يوفر هذا TO عروضًا لتذاكر الطيران أو التأشيرات أو الإقامة أو الإجازات أو الرحلات البحرية أو رحلات العمل.

تضم C Trip شبكة تضم أكثر من 1.2 مليون فندق في 200 دولة ومنطقة وأكثر من مليوني طريق طيران تربط أكثر من 5000 مدينة حول العالم. تعتمد ONMT أيضًا على إطلاق شركة طيران مباشرة.

في الوقت الحالي، تُقدم المملكة عبر اتصالات غير مباشرة عبر أوروبا أو الشرق الأوسط. "نحن نستعد لاتخاذ خطوات جديدة في هذا السوق. من المحتمل تأسيس اتصال مباشر. يقول عادل الفاكر إن المناقشات مع شركة صينية ما زالت مستمرة. في إستراتيجيتها، أشركت الوكالة أيضًا مهنيين لتحسين استيعاب المسافرين الصينيين المهتمين بشكل خاص بتنوع التراث الطبيعي والثقافي والتاريخي.

ووفقا للمكتب الوطني المغربي للسياحة، فقد اختار 82 ٪ من الزوار الصينيين 4 و 5 نجوم، مما يدل على تفضيلهم للخدمات ذات الجودة والتجارب. هؤلاء السياح يقدرون المغرب لأنه وجهة آمنة وغريبة تجمع بين الفخامة والهيبة، علما بأن المملكة حصلت على الجائزة ، في يناير 2019 ، عن أفضل وجهة للسياحة الثقافية الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر مدينة شفشاون "المدينة الزرقاء" أشهر مدينة للمسافرين من المملكة الوسطى. يفضل هؤلاء الزوار أيضًا اكتشاف الدار البيضاء ومراكش وفاس وطنجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى