الرياضة

هضبة أيت بوغماز تحتضن الدورة الرابعة لسباق “تريل رايس المغرب “

تحتضن هضبة أيت بوغماز ( اقليم أزيلال ) يومي 10 و 11 نونبر المقبل الدورة الرابعة لسباق " تريل رايس المغرب " وهي تظاهرة رياضية يكتشف من خلالها عداؤون قادمون من أوربا وأمريكا ما يزخر به المغرب من مناظر طبيعية جميلة .
و أفاد بلاغ للجهة المنظمة للسباق ،توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء ، اليوم الثلاثاء ،بأن هذا الحدث المندرج في اطار التنمية المستدامة ،و باعتباره صديقا للبيئة ، سيعمل من جهة على تحسيس المشاركين بمدى أهمية الحفاظ على البيئة ، و سيساهم من جهة أخرى في تنشيط الحركة التجارية بالمنطقة .
كما تشكل هذه التظاهرة المفتوحة في وجه العموم ، و التي ستجرى ب"الهضبة السعيدة " الواقعة على بعد حوالي 250 كلم شرق مراكش في قلب الأطلس الكبير ، فرصة لإبراز ثروات الثقافة البربرية والتراث المغربي الأصيل .
و أضاف البلاغ انه فوق البساط الاخضر الواقع في سفح جبل نكوم (4068 متر ) ، ستجرى المسابقة ، حيث يجتمع الجمال الذي تصدح به الجبال و دفىء الاستقبال التلقائي الذي توفره الساكنة المحلية ، مشيرا الى أن هذه التجربة تقترح سباقين استثنائيين .
و لملاقاة الساكنة المحلية واكتشاف البيئة التي تعيش فيها ، سيكون على المتسابقين الاختيار بين 8 سباقات من مدارات مختلفة ،والتي تتراوح بين 5 و 100 كلم.
و يشكل هذا الحدث الرياضي ،الذي يجمع بين الاكتشاف المتعدد الثقافات والرياضة ، مغامرة إنسانية انخرط فيها 100 متنافس قدموا من جميع أنحاء العالم بما في ذلك فرنسا والمغرب والبرتغال وبلجيكا وإيطاليا والنمسا وسويسرا وهولندا وألمانيا ، جمهورية التشيك ، والمملكة المتحدة ، وأستراليا والولايات المتحدة الامريكية .
منتشين بالنجاح المحقق في النسخ الثلاث الأولى ، يطمح المنظمون إلى أن تصبح مسابقاتهم موعدا قارا ليس في المشهد الرياضي المغربي فقط بل أيضا الأوروبي ، وسوف تقدم 40 صدرية إلى شباب الهضبة للانخراط في هذا الحدث الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى