مال وأعمال

بعثة اقتصادية هندية بأكادير تمهيدا لانزال كبير للمقاولات الهندية

 

الدار/  خاص

من المنتظر أن تقوم بعثة اقتصادية تمثل الشركات الهندية بزيارة الى مدينة أكادير، يوم 26 شتنبر الجاري، لاكتشاف إمكانيات الاستثمار والشراكة التي تقدمها الجهة.

على جدول أعمال هذه الزيارة، التي تأتي بدعوة من غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة أكادير، سلسلة من الاجتماعات  في مقر الغرفة مع الشركات الهندية التي تتخذ من المغرب مقراً لها وتعمل في قطاعات مختلفة، خصوصا في قطاعاتNTI ، والصيدلة ، ومستحضرات التجميل ، والتعدين ، والألياف البصرية ، والهندسة الكهربائية ، والبناء ، والسياحة والسفر ، والطاقة ، وإعادة تدوير البلاستيك ، وصناعة السيارات ، والمشروبات الغازية.

وتروم هذه الاجتماعات  تطوير ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وعرض الفرص التجارية والاستثمارية التي توفرها المنطقة، وستكون أيضا فرصة لتحديث مناخ الأعمال، ومؤشرات الاقتصاد الكلي في المنطقة، والتي تبقى مشجعة للغاية لاستثمار المقاولات الهندية، وكذا تسليط الضوء على نقاط القوة في المنطقة التي يمكن أن تفتح آفاق الاستثمار وتوطيد الشراكة بين رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم الهنود.

واحتلت جهة  سوس ماسة  درعة، مرتبة مشرفة كمنصة تنافسية للمستثمرين، وفقا لتقرير البنك الدولي عن مناخ الأعمال لسنة 2017، كما تم إعلان أكادير والمنطقة أول مدينة على مستوى المملكة من حيث "تحسين مناخ الأعمال في المغرب". تحتل المنطقة المرتبة الأولى من حيث الإجراءات والمواعيد النهائية وتكاليف بناء المباني، أو حل نزاع تجاري في المحاكم.

وجذبت ولاية أكادير إيدا أوتنان ما يقرب من 40 ٪ من المشاريع الاستثمارية التي وافق عليها المركز الجهوي للاستثمار  سوس ماسة، خلال النصف الأول من عام 2019، كما تم خلال الفترة نفسها تخصيص ميزانية تزيد عن 1.04 مليار درهم لهذه المشاريع، وهو ما يمثل حوالي 46 ٪ من الاستثمارات التي تم القيام بها في منطقة سوس ماسة درعة، والتي تتألف من عمالات أكادير إيدا أوتانان وإنزكان آيت ملول، وكذلك تارودانت وتزنيت وشتوكة آيت باها وطاطا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى