مال وأعمال

جرسيف.. لقاء تحسيسي حول ترشيد استعمال الموارد المائية يوم فاتح نونبر

تنظم وكالة الحوض المائي لملوية، يوم فاتح نونبر المقبل بجرسيف، لقاء تحسيسيا وتشاوريا حول ترشيد استعمال الموارد المائية بالإقليم.
وتنظم هذه التظاهرة، بشراكة مع عمالة إقليم جرسيف وبدعم من الوكالة البلجيكية للتنمية، وذلك على هامش المعرض الجهوي الثاني للزيتون، الذي يقام خلال الفترة الممتدة بين 1 و4 نونبر المقبل.
وبحسب بلاغ للوكالة، فإن هذا اللقاء التواصلي يتوخى توعية مستعملي المياه والفلاحين بضرورة اقتصاد المياه وعقلنة استعمالها والمحافظة عليها. وسيتم، بالمناسبة، تقديم عروض حول التعريف بالوكالة وأنشطتها، وحول مقتضيات القانون 15-36 حول الماء وكذا الاستراتيجية الوطنية للماء، بالإضافة إلى تدبير المدارات السقوية بالإقليم.
وتجري أشغال هذا اليوم التحسيسي بقاعة المحاضرات للمهرجان الجهوي للزيتون الذي يقام هذه السنة تحت شعار "سلسلة الزيتون رافعة للتنمية الاقتصادية لجهة الشرق".
ويقع حوض ملوية، الذي يعد من ضمن أكبر الأحواض على الصعيد الوطني، شمال شرق المغرب، وتبلغ مساحته 74000 كلم مربع. وتضم منطقة نفوذ وكالة الحوض المائي لملوية 12 إقليما وعمالة بمجموع 170 جماعة ترابية موزعة على أربع جهات، هي جهة الشرق وجهة درعة تافيلالت وجهة فاس مكناس وجهة بني ملال خنيفرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى