صحة

لهذه الأسباب حذر خبراء من استعمال “معجون الأسنان”

بعد تداول أشرطة  فيدديو على موقع "يوتوب"، ينصح ناشروها باستعمال معجون الأسنان أثناء العملية الجنسية، وذكرهم خصائص المعجون، دخل خبراء على الخط، للتأكيد على خطورة العملية.

وأشارت صحيفة  "ديلي ميل" البريطانية، قبل أيام، إلى أنه وفقا للبيانات المتوفرة لدى الصحفيين، كان أول من نشر فيديو عن هذا الموضوع شخص يدعى "خوسيه باربر"، أكد من خلاله على فائدة استخدام معجون الأسنان في "علاج" الضعف الجنسي. بعده مباشرة، نشر أخرون أشرطة فيديو أخرى حول نفس الموضوع.

وبحسب ما ورد في هذه الأشرطة، إن بواسطة معجون الأسنان يمكن منع سرعة القذف والتخلص من ضعف الانتصاب. وإن كل ما يجب عمله هو غسل رأس العضو الذكري بمعجون الأسنان والماء، ويؤكد أصحاب هذه الأشرطة على أن هذا سيطيل العملية الجنسية إلى 30 دقيقة بعد سبعة أيام. ويؤكد الناشرون على أنه ما من خطورة تذكر، ولا يسبب المعجون حساسية ولا تشعر المرأة به.

من جانبه يدحض الصيدلاني جيمس أولوان هذه التأكيدات جميعها، مؤكدا على أن "زيت النعناع والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة في معجون الأسنان هي مواد مهيجة قوية للجلد الناعم".

وتابع الصيدلاني حديثه، أن وضع معجون الأسنان على العضو الذكري قد يسبب الحروق وظهور بثور وندب، كما لا يمكن استخدامها كمادة مساعدة للانزلاق.

هذا المعطى الطبي أيده أخصائي أمراض الجهاز البولي والتناسلي ريتش فايني، مؤكدا على أن استخدام معجون الأسنان قبل العملية الجنسية، قد يشكل خطورة على المرأة لأنه يزيد من خطر نقل عدوى إليها.

الدار/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى