أخبار الدار

البام.. “تيار الشرعية” يجتمع في طنجة ردا على “تيار المستقبل”

الدار/ مريم بوتوراوت‎

بعد عقد تيار "المستقبل" للقاء في جهة طنجة قبل أيام، خرج تيار "الشرعية" الداعم للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش ليرد على هذه الخرجة.
وأعلن أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، "شجبهم" لما أسموه "الممارسات التي يقوم بها مجموعة من الخارجين عن شرعية المؤسسات الحزبية"،  معلنين  "تشبتهم بشرعية المؤسسات الحزبية بقيادة السيد حكيم بن شماش الأمين العام للحزب".
وأكد أعضاء المكتبين السياسي والفيدرالي وبرلمانيو ومستشارو البام بالجهة، وأعضاء المجلس الوطني للحزب،  بالإضافة إلى أعضاء الأمانات الجهوية والإقليمية للحزب بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، في لقاء تواصلي في الأمانة العامة الإقليمية للحزب بتطوان، على تمسكهم بـ"الدفاع عن مؤسسات الحزب من المنحرفين عنها".


على صعيد آخر، نفى محمد المعزوز، عضو المكتب السياسي للحزب، أن يكون من أسماهم بـ"الخارجين عن الشرعية" قد حصلوا على رخصة لعقد مؤتمرهم، موضحا خلال اللقاء "هؤلاء لا يمكنهم الحصول على رخصة عقد المؤتمر الوطني الرابع، لأن الجهة المانحة للرخص هي جهة عاقلة، لا يمكنها خلق سابقة".
من جهته، انتقد العربي المحرشي، رئيس المؤسسة الوطنية لمنتخبات ومنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة، ما اعتبره "الفوضى والتسيب التي يقوم  بها مجموعة من الخارجين عن الشرعية ودعوتهم لعقد مؤتمر عن طريق لجنة تحضيرية وهمية"،  حسب ما جاء على لسان المتحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى