حوادث

مدريد تحجز 6 أطنان من المخدرات في تفكيك شبكة يقودها “ميسي” المغربي

الدار / خاص

أعلن الحرس المدني الإسباني، في اليوم الأحد، عن تفكيك شبكة واسعة للاتجار الدولي في المخدرات في في مقاطعتي قادس وإشبيلية، جنوب اسبانيا.

وأسفرت العملية عن اعتقال 78 شخصًا، وحجز أزيد من 6 أطنان من الحشيش و 5 قوارب، و 17 سيارة، 480 ألف يورو نقدًا، الى جانب مصادرة  عمليات البحث، عن مصادرة ستة أسلحة نارية.

وانطلق التحقيق في أنشطة هذه الشبكة في فبراير الماضي عندما أنقذ الحرس البحري 3 أشخاص كانوا على متن قارب كان على وشك الغرق، حيث قامت السلطات بمصادرة  84 عبوة من الحشيش (2500 كيلوجرام)، حاول ركاب القارب التخلص منها قبل تدخل وحدات الإنقاذ.

وبالتعاون مع شرطة جبل طارق، علمت الشرطة الاسبانية، أن أحد الناجين كان رجل ثقة لرئيس أكبر منظمة لتهريب المخدرات على الساحل الأندلسي، يدعى عبد الله الحاج صادق ميمبري، والملقب بـ"ميسي الحشيش"، المنحدر من مدينة طنجة، الذي سيشكل تحالفًا مع منظمة "لوس لانوس"، إحدى أكثر المنظمات نشاطًا في المنطقة، في مواجهة ضغوط الشرطة الاسبانية. ولقب عبد الله الحاج صادق ميمبري،  بـ "ميسي الحشيش" لشغفه بكرة القدم، وتهريب المخدرات.

وتمكنت عناصر الحرس المدني في المجموع من اعتقال، 78 شخصًا (70 رجلاً و 8 نساء) في إشبيلية وقاديس، بتهمة الانتماء إلى منظمة إجرامية وعصابة تهريب مخدرات، كما أصدرت السلطات مذكرة دولية، ضد زعيم المنظمة، في كامبوديا، و جبل طارق وفي جمهورية التشيك، حيث يوجد أعضاء في "لوس لانوس".، كما تم إصدار 15 أمر تفتيش وإلقاء القبض على أعضاء آخرين في المنظمة.

ويتم التحقيق مع 24 شخصًا بسبب جرائم غسل الأموال الناتجة عن الاتجار بالمخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى