الرياضة

البطولة الاحترافية .. الفرنسي فوليد يتعاقد مع الدفاع الحسني الجديدي

قدم فريق الدفاع الحسني الجديدي بشكل رسمي ، مساء أمس الثلاثاء ، مدربه الجديد الفرنسي هيبير فوليد ، الذي سيرتبط بالفريق الدكالي بعقد يمتد لثلاثة مواسم . و بمقتضى العقد المبرم ، سيتقاضى الاطار التقني الفرنسي ، الذي له اطلاع واسع بكرة القدم المغاربية و الافريقية ، راتبا شهريا يصل الى 200 الف درهم ،وسطر كهدف بلوغ منصة التتويج في البطولة الوطنية الاحترافية ،مع البصم عن حضور متميز في المنافسات الافريقية .
و قال فوليد ، الذي سيتولى تدريب الفريق الدكالي ،خلفا للمغربي عبد الرحيم طاليب ، في تصريح صحفي "أنا محظوظ لكوني سأشرف على فريق يحتل المركز الثالث وبالتالي يجب الاستفادة من ذلك ".
و في معرض رده على أسئلة الصحفيين حول منهاجه في اللعب و طريقة عمله ، أكد المدرب الفرنسي أنه " صارم " مع لاعبيه ، مقدما بالمناسبة لمحة عن فلسفته في اللعب القائمة على الاندفاع الهجومي و التمريرات بين مختلف خطوط اللعب .
و أضاف أنه على الرغم من المغادرات الهامة التي شهدها الفريق ، فالتركيبة البشرية التي يتوفر عليها الفريق حاليا تمتلك المواصفات اللازمة لمواصلة نفس المسار ، مبرزا أنه سيتم التركيز في الحصص التدربية على تطوير اللعب المنظم و الاستحواد على الكرة و ممارسة الضغط العالي .
و صرح الاطار التقني الفرنسي انه يحب العمل مع اطر تفهم منهاجه في اللعب ، و سيكون محاط بأحد مواطنيه ، الا انه سيحتفظ في طاقمه التقني بالمعد البدني محسن الدرعاوي و مدرب الحراس ايوب لاما .
ويعرف فوليد ، الذي قضى كامل مسيرته الاحترافية كحارس مرمى في ستاد دو ريمس (فرنسا) ، معرفة تامة كرة القدم المغاربية والقارية ، لكونه أشرف على تدريب منتخب الطوغو سنة 2009 وقاده للتأهل الى نهائيات كأس إفريقيا 2010 ،وتولى كذلك الاشراف على العارضة التقنية لكل من الملعب التونسي (2012) ونجم الساحل (الدور نصف النهائي من دوري الأبطال 2017) ووفاق سطيف الجزائري (2012/2013) حيث توج معه بالدوري والكأس ،واتحاد العاصمة الجزائر (بطولة 2013/2014) .
وفي سنة 2016 ، تولى تدريب فريق تي بي مازيمبي الكونغولي ، و أحرز معه على أول لقب قاري ،والكأس الافريقية المماتزة بعد أن تغلب على نادي نجم الساحل التونسي بإصابتين لواحدة ، ولقب البطولة المحلية ، وكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم ، الذي يعد أهم لقب له في مسيرته. كما حط هيبير فوليد الرحال في المغرب ،عندما أشرف في سنة 2011 على تدريب فريق حسنية أكادير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى