المواطن

نقابة تطالب بنزاهة مباريات أطر الشبيبة والرياضة وإنصاف الشغيلة

الدار/ بوشعيب حمراوي

  دعت النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة، إلى ضرورة إعمال شروط النزاهة وتكافؤ الفرص أمام مباريات التوظيف التي تعتزم الوزارة تنظيمها في الأيام القادمة، والقطع مع مظاهر الزبونية والمحسوبية التي أضاعت على القطاع فرصا متعددة لإغناء موارده البشرية بالكفاءات المهنية المطلوبة.

وأكدت على ضرورة الإعداد الجيد للمباريات المهنية عبر اتخاذ كافة التدابير الإدارية والبيداغوجية لضمان نزاهتها ومصداقيتها، انطلاقا من التنقيط السنوي، إلى مواضيع الامتحانات، إلى تكوين لجن المراقبة ، ولجن الامتحانات.

كما دعت في بلاغ لها، وزير الشباب والرياضة إلى تنظيم وقفة مهنية حقيقية لتقييم مسار للبرنامج الوطني للتخييم، باعتبار أن المنهج التدبيري المتوارث المعتمد استنفد شروط استمراره.  ومن أجل استخلاص العبر وصياغة البدائل الممكنة خدمة للمصالح الفضلى للطفولة المغربية.

وجدد المكتب الوطني للنقابة مطالبته للوزارة بضرورة التراجع عن قرار تكليف مؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية بمهمة توزيع التعويضات الجزافية، وذلك عبر ارجاعها للمصالح المختصة بالوزارة، مع العمل على تحصينها عبر كافة التدابير القانونية المطلوبة.

كما عبر عن تجديد دعم النقابة لأحد منخرطيها المدعو عبد الله البيوضي في معركته من اجل إنصافه، عبر استرجاع وظيفته وتحصيل كافة حقوقه الإدارية ومستحقاته المالية.

وكان المكتب الوطني عقد اجتماعه العادي يوم السبت الماضي بالرباط، استمع في مستهله لتقرير الكاتب الوطني حول مستجدات الوضع الوطني والقطاعي، ومستجدات الوضع النقابي بالقطاع، وكذا آفاق العمل، وبعد مناقشة النقط الواردة في جدول الأعمال واتخاذ القرارات بشأنها.

وجدد المكتب الوطني استعداد النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة للانخراط في كل المعارك التي تقررها الأجهزة الوطنية لمركزيتنا النقابية المناضلة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، من أجل التصدي لما وصفه بالمخطط التصفوي الذي يستهدف الحركة النقابية، عبر تغييب الحوار الاجتماعي، واستهداف النشطاء النقابيين بالمتابعات القضائية، ومحاولة استصدار القوانين التراجعية التي تحد من الحق في الإضراب، وتضرب القدرة الشرائية للأغلبية الساحقة من الشعب المغربي.

وأكد المكتب أن نجاح الألعاب الإفريقية التي احتضنتها بلادنا خلال شهر غشت الماضي، قد أكدت مرة أخرى حجم الطاقات البشرية التي يزخر بها القطاع، وحجم الكفاءات المهنية التي يتوفر عليها نساء ورجال القطاع حالما توفرت لهم/ن الشروط المهنية والمناخ المناسب لإبراز طاقاتهم. وطالب للوزارة بتمكين كل العاملين في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى من مستحقاتهم القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى