فن وثقافة

فنانون يهنئون مريم أمجون بلقب “تحدي القراءة العربي”

الدار/ أسماء لشكر

أعرب العديد من الفنانين المغاربة عن سعادتهم بفوز الطفلة المغربية مريم أمجون في النسخة الثالثة من مسابقة التحدي العربي وتسلمها جائزة بقيمة 500 ألف درهم إماراتي من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، بعد تفوقها على 10 ملايين طالب وطالبة شاركوا في المسابقة من مختلف الدول العربية.

وقالت الفنانة دنيا بطمة عبر صفحتها الرسمية على موقع الانستغرام معلقة على فيديو يوثق للحظة الاعلان عن فوز الطفلة مريم أمجون  "الف مبروك الحبيبة الغزاله مريم  من المغرب اللهم بارك الله يحفظها لوالديها بطلة تحدي القراءة العربي البطلة المغربية الصغيرة فخورة فيكي وكل المغاربة فخورين بك "مضيفة: "رفعتي راسنا بثقافتك حتى وأنت صغيرة في سنك وبمنافسة الكبار بفصاحة لسانك وحلاوة لسانك ولباسك القفطان المغربي الله يحفظك"

أما الاعلامية مريم سعيد فلم تترك الفرصة دون أن  تهنئ الطفلة مريم بفوزها عبر تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية على الانستغرام   مرفوقة بصورة لها، معلقة عليها قائلة "مبروك لبنت بلادي  المغرب مريم أمجون  فوزها  في مسابقة تحدي القراءة  تحت الرعاية السامية  للسمو الشيخ محمد بن راشد ال المكتوم الله يحفظك من كل شر و يحرسك لأهلك"    

بدوره، أشاد الفنان حاتم عمور  بتفوق مريم على العديد من المشاركين من مختلف البلدان العربية  عبر تدوينة كتب فيها "طفلة مغربية في عمرها 9 سنوات، استطاعت أن تنتزع لقب بطلة تحدي القراءة العربي، من بين 300 ألف تلميذ من 8423 مدرسة، من 44 دولة.

من ناحيتها قالت الفنانة سعيدة شرف عبر  صفحتها الرسمية على الانستغرام "اكتسبت حُبّ الكلمة ولغتُنا العربية البهية… مهّدت الطريق لجيلٍ واثقٍ وقارئ..! تهانينا لإبنتنا". فيما اكتفى الفنان  أمين التامري الملقب بأمينوكس بتدوينة مقتضبة قائلا فيها "ماشاء الله".

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى