أخبار الدار

بنشماش يلتقي بالمنصوري ويعهدان إلى “لجنة مختلطة” بالصلح في “البام”

تتجه الأزمة التي تخبط فيها حزب الاصالة والمعاصرة منذ شهور نحو الانفراج، بعد عقد لقاء بين الأمين العام للحزب حكيم بنشماش وفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للحزب.
ووفق ما أفادت مصادر مطلعة ل"الدار"، فقد التقى بنشماش بالمنصوري اليوم الإثنين بالرباط، وتم طرح القضايا الخلافية بين "تيار المستقبل" و"تيار الشرعية" على طاولة النقاش بين الطرفين.
وتوافق بنشماش والمنصوري على الشروع في مبادرة للصلح، على ان يتم إستاد البحث عن حلول في الخلافات بين التيارين إلى "لجنة مختلطة"، تضم ممثلين من الاتجاهين، في سبيل الذهاب إلى المؤتمر الوطني الرابع للحزب "موحدين".
وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، التي يترأسها سمير كودار قد أعلنت عن تاريخ عقد المؤتمر الذي أثار الكثير من الجدل في صفوف الحزب، واختارت عقده أيام 27 و 28 و 29 شتنبر، قبل أن يعلن التأجيل، فيما أكد "تيار الشرعية" أن الأمر يتعلق ب"منع" من طرف الداخلية.
وأجلت المحكمة الابتدائية، يوم الأربعاء الماضي، البت في ملف الطعن في رئاسة اللجنة التحضيرية لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى يوم 18 شتنبر الجاري، وذلك بطلب من دفاع حكيم بنشماش، للاطلاع على المذكرة التي تقدم بها دفاع سمير كودار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى