المواطن

3000 ألف تلميذ بإقليم اسا الزاك يستفيدون من المبادرة الملكية “مليون محفظة”

الدار/

بلغ عدد المستفيدين من المبادرة الملكية "مليون محفظة" بإقليم اسا الزاك برسم الموسم الدراسي الحالي ما يناهز 3304 تلميذ وتلميذة في الوسطين الحضري والقروي.
وتوزع المستفيدون، وفق معطيات قدمت خلال إعطاء الانطلاقة لمبادرة "مليون محفظة" للموسم الدراسي 2019 / 2020 على مستوى إقليم أسا الزاك بالمدرسة الإبتدائية المولى إسماعيل بالجماعة الحضرية أسا ، أمس الاثنين، من قبل عامل الإقليم يوسف خير، على أزيد من 3 ألاف و100 تلميذا وتلميذة يتابعون دراستهم بالمستوى الابتدائي و ما يناهز 184تلميذ و تلميذة بالمستوى الإعدادي.
وحسب نفس المعطيات ، فقد ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بما مجموعه 318 ألف درهم، و المجلس الإقليمي لأسا الزاك ب 100 ألف درهم، والجماعات الترابية التابعة للإقليم بما مجموعه 185 ألف درهم في هذه المبادرة التي تروم تشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.
وفي الإطار ذاته سيستفيد أزيد من 740 تلميذا وتلميذة ينتمون لـ 570 عائلة من الأسر المعوزة من برنامج "تيسير" خلال الموسم الدراسي الحالي الذي انطلق هذه السنة تحت شعار "من أجل مدرسة مواطنة دامجة".
وعملت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم العالي بإقليم أسا الزاك، تشير المعطيات، وبهدف تعزيز العرض التربوي بالإقليم خلال الموسم الدراسي الجديد، على توفير طاقم تربوي من أساتذة و أطر إدارية بمجموع المؤسسات التعليمية بما مجموعه 367 أستاذا و أستاذة منهم 194 إطار أكاديمية.
كما عملت المديرية خلال الموسم الدراسي الحالي على إحداث مسارات جديدة في التوجيه المدرسي و المهني بالمؤسسات التعليمية، كالجذع المهني الصناعي بالسلك الثانوي التأهيلي و مسلك إصلاح السيارات بالسلك الثانوي الإعدادي.
ويحظى قطاع التعليم الأولي بالإقليم بالأولوية وذلك تنزيلا للخطة الإقليمية المشتركة لتطوير هذا النوع من التعليم من خلال التعميم المدمج للتعليم الأولي على جميع المؤسسات التعليمية بالوسطين الحضري و القروي للإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى