الرياضة

لقجع يحدث تغييرات بمكتبه المسير ويفضح فساد الاتحاد الأفريقي

الدار / رشيد محمودي 
أحدث فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جملة من التعديلات داخل مكتبه المسير، خلال فعاليات الجمع العام العادي، الذي أجري يوم أمس الإثنين، بقصر المؤتمرات بالصخيرات.
وأعلن فوزي لقجع، عن إدراج كل من حكيم دومو، الرئيس السابق لفريق النادي القنيطري، ممثلا بعصبة الغرب، ومحمد أبرشان، رئيس اتحاد طنجة لكرة القدم، ونزار السكتاني، رئيس أولمبيك خريبكة، ومحمد هوار، رئيس مولودية وجدة، في الوقت الذي أكد أنه اقترح على جواد الزيات الإنضمام إلى المكتب المسير إلا انه لظروف خاصة رفض مقترح رئيس الجامعة.
يذكر أنه فوزي لقجع قد جدد مكتبه المسير لتعويض رحيل كل من نوال المتوكل، وعبد الحميد الصويري، الذي قدم استقالته من منصبه، إضافة إلى محمد عدال.
وفضح رئيس الجامعة، خلال كلمته الافتتاحية، الفساد الكروي بإفريقيا، منددا بظاهرة تزوير أعمار المنتخبات المشاركة في منافسات أقل من 17 و23 سنة، مشيرا إلى أنه في حديثه مع جياني أنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي خلال الإجتماع الأخير الذي أجري بالقاهرة، كشف كل الاختلالات التي تنخر كرة القدم الأفريقية.
وحول قضية نهائي عصبة الأبطال الأفريقية للموسم الرياضي الماضي، اعترف لقجع، بالظلم الذي تعرض له نادي الوداد، موضحا أن وداد الأمة كانت ضحية لفساد أندية طالما توجت بالالقاب عن طريق تحالفات فاسدة، أثرت سلبا على كرة القدم الأفريقية لسنوات.
وتابع قائلا: "هناك شخص معروف داخل الاتحاد الأفريقي ساهم بقوة في إفساد كرة القدم، عن طريق الفساد المالي في بيع السيارات والبيترول، يجب أن نتضامن ونتحالف جميعا لمواجهة هذا الظلم، وعلى كل الأندية أن تتحمل مسؤوليتها وأن لا تنتظر الجامعة بان تدافع عنها".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى