أخبار الدار

صحف: تهنئة ملكية لمريم أمجون.. والسيول تشل حركة المرور

افتتحت يومية "الأحداث المغربية" عددها الصادر ليوم غد الخميس فاتح نونبر، بتهنئة ملكية للطفلة مريم أمجون متوجة بجائزة تحدي القراءة العربي بدبي. كما أفردت اليومية صدر صفحتها الأولى لصورة عنونتها بـ "السيول تشل حركة المرور" التقطت بمدينة الدار البيضاء، تعليقا على التساقطات الغزيرة التي شهدتها حاليا مجموعة من مدن المملكة.

يومية "الأحداث المغربية" تناولت أيضا قضية سائق قطار بوقنادل بمقال عنونته بـ "قطار الموت.. رفض السراح للسائق" بعد انطلاق محاكمته وسط احتجاجات أفراد أسرته ومتعاطفين معهم. حيث رفضت المحكمة ملتمس السراح المؤقت للسائق، رغم مطالبة دفاع السائق باستدعاء عدد من الشهود والمسؤولين على رأسهم وزير النقل ومدير المكتب الوطني للسكك الحديدية.

وبدروها أثارت يومية "الصباح" ضمن عددها الصادر يوم غد الخميس فاتح نونبر، موضوع التساقطات المطرية المهمة التي تعرفها المدن المغربية، عبر صورة تصدرت صفحتها الأولى عنونتها بـ "بريكولاج" تعكس وضعية مجاري المياه في بعض المدارات والأزقة بالعاصمة الرباط بسبب الأمطار.

كما تناولت اليومية موضوع إضراب أرباب الشاحنات وتأثيره على أوراش البناء، عبر مقال معنون بـ "إضراب الناقلين يشل أوراش البناء"، استعرض وجهة نظر رئيس ائتلاف شباب النقل واللوجيستيك في هذا الإضراب.

يومية "أخبار اليوم" بدورها ضمنت صفحتها الأولى ضمن عدد يوم غد فاتح نونبر، بمقال عنونته بـ "المغرب يتسلم معدات لمحاربة الحراكة"، تطرق للدعم الإضافي المقدم في شكل هبة لوجيستيكية من مدريد للرباط لمحاربة الهجرة السرية..

وتطرقت اليومية أيضا للمنشور الصادر عن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يوم 30 أكتوبر الماضي، والقاضي بإلزامية استعمال اللغة العربية أو اللغة الأمازيغية على اعتبار أن استعمال اللغة الأجنبية في تعاملات الإدارة غير منصوص عليه في الدستور.

أما يومية "المساء" فخصصت حيزا من صفحتها الأولى لمقال معنون بـ "تفاصيل قانون ينظم التبرعات وأعمال الخير"، من مناقشة المجلس الحكومي اليوم الخميس للقانون المتعلق بتنظيم عمليات جمع التبرعات من العموم وتوزيع المساعدات لأغراض خيرية.

كما تطرقت اليومية لتأثير إضراب الشاحنات على قطاع الدواجن، من خلال مقالها المعنون "قطاع الدواجن على شفا كارثة بسبب إضراب الشاحنات"، حيث حذرت الفيديرالية البيمهنية لقطاع الدواجن من المخاطر التي تهدد هذا القطاع نتيجة إضراب الشاحنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى