فن وثقافة

“يوم وليلة” يفتتح “مهرجان الدار البيضاء” للفيلم العربي في دورته الثانية

أختار المشرفون على مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي ،الفيلم المصري "يوم وليلة" لافتتاح دورته الثانية المقرر عقدها خلال الفترة من 18 إلى 25 أكتوبر المقبل، وهو العرض العالمي الثاني للفيلم بعد اختياره للمشاركة في حفل ختام مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد يوم 8 أكتوبر 2019.

و تدور أحداث الفيلم حول أحد الضباط الذي يتولى البحث في بعض القضايا الاجتماعية، وخاصة تلك القضايا التي تتعلق بأزمات الفقراء داخل مولد السيدة، والمشاكل التي يتعرضون لها.

فيلم "يوم وليلة"، حمل سابقا اسم عنوان "يوم مصري" ويشارك في بطولته خالد النبوي، درة، خالد سرحان، أحمد الفيشاوي، حنان مطاوع، ميدو عادل، محمود أوتاكا، سامي مغاوري، شادي جمال أسعد، حمزة العيلي، محمد جمعة، مجدي عبيد، جيهان أنور، من تأليف يحيى فكري.

وتنص لائحة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي على عرض الأفلام المنتجة عامي 2018 و2019، وألا تكون عرضت من قبل داخل المغرب، سواء جماهيريا أو في مهرجانات سينمائية أخرى.

ويسعى المهرجان لخلق حالة من الحوار بين السينمائيين العرب،فمن بين أهدافه الرئيسية تحقيق نوع من التواصل بين السينمائيين من المحيط إلى الخليج،

وعرض مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي في دورته الأولى 25 فيلما عربيا، بمشاركة نخبة من نجوم وصناع السينما العربية من المحيط إلى الخليج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى