أخبار الدار

المحكمة تؤجل البت في ملف “اللجنة التحضيرية” لـ”البام”

الرباط/ مريم بوتوراوت
أجلت المحكمة الابتدائية في الرباط، البت في القضية المتعلقة باللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة.
وستعقد المحكمة جلسة جديدة يوم الجمعة المقبل، بعد تأجيل جلسة اليوم الأربعاء، عقب دخول أحمد التهامي، رئيس اللجنة التحضيرية التي انتخبها "تيار الشرعية" كطرف في الملف.  
ووفق ما أوضح التهامي في تصريح ل"الدار"، فإن دخوله كطرف في الملف إلى جانب كونه منسق فريق الدفاع في الملفين الرائجين أمام القضاء، جاء ل"إيصال توضيحاتي كرئيس للجنة التحضيرية الشرعية للمحكمة لتنويرها حول مجموعة من الحيثيات".
وأكد المتحدث "كرئيس لا بد أن ندافع على الشرعية، لأنه لا يمكن السماح لطرف لا صفة له ولا شرعية له أن يشتغل بطريقة تشوش على حزب له مؤسساته وقوانينه"، وفق ما جاء على لسان التهامي.
ويرتقب أن تعرف الجلسة المقبلة دفوعات التهامي حول اللجنة التحضيرية، على أساس أن يتم النطق بالحكم في جلسة مقبلة.
وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، التي يترأسها سمير كودار قد أعلنت عن تاريخ عقد المؤتمر الذي أثار الكثير من الجدل في صفوف الحزب، واختارت عقده أيام 27 و 28 و 29 شتنبر، قبل أن يعلن التأجيل، فيما أكد "تيار الشرعية" أن الأمر يتعلق ب"منع" من طرف الداخلية.
وأجلت المحكمة الابتدائية، يوم الأربعاء الماضي، البت في ملف الطعن في رئاسة اللجنة التحضيرية لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى اليوم، وذلك بطلب من دفاع حكيم بنشماش، للاطلاع على المذكرة التي تقدم بها دفاع سمير كودار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى