مال وأعمال

إتحاد مقاولات المغرب، أول هيئة إفريقية لأرباب العمل تنضم إلى التحالف العالمي للأعمال

ذكر بيان للاتحاد العام لمقاولات المغرب، أنه على هامش قمة الاستثمار في إفريقيا التي انعقدت أمس الثلاثاء ببرلين برئاسة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، في إطار مبادرة مجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا، تمت دعوة السيد صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد من قبل أرباب العمل الالمان، للانضمام إلى التحالف العالمي للأعمال الذي يرأسه حاليا ديتر كيمبف رئيس اتحاد الصناعات الألمانية.
وأوضح البيان أنه باعتبارها أول هيئة إفريقية لأرباب العمل تنضم إلى هذا التحالف المرموق الذي يندرج في إطار مجموعة العشرين ، ويمثل منصة فريدة للحوار بين القطاعات الخاصة والحكومات والمؤسسات الدولية ، فقد تم تتويج جهود الاتحاد لريادته في القارة الافريقية في تطوير العلاقات التجارية وتعزيز التعاون جنوب- جنوب.
ويضم التحالف العالمي للاعمال الذي تأسس في عام 2012، عدة هيئات لأرباب العمل من بلدان ذات اقتصاد قوي ومتطور، مثل أستراليا، البرازيل، كندا، فرنسا، الهند، كوريا، إسبانيا أو الولايات المتحدة، بما مجموعه أكثر من 6.8 مليون شركة في جميع أنحاء العالم.
وتتمثل مهام التحالف الرئيسية ، حسب المصدر ذاته، في اقتراح تدابير مشتركة واتخاذ مواقف قوية لاسيما بشأن التجارة الدولية والنمو الشامل في إطار تقاسم الخبرات والممارسات الجيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى