أخبار دولية

السعودية تنضم للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية

الدار/ خاص

في عز التضامن الذي لقيته المملكة العربية السعودية من دول العالم، جراء الاستهداف الإرهابي الذي تعرضت لها منشآتها النفطية (أرامكو)، والإدانة الدولية لملشيات الحوثي المدفوعة من إيران، أعلنت السعودیة، الیوم الأربعاء، عن انضمامها للتحالف الدولي لأمن وحمایة الملاحة البحریة وضمان سلامة الممرات البحریة.

وحسب مصدر مسؤول بوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية إن المملكة قررت الانضمام للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية.

وتبعا للمصدر ذاته يهدف هذا التحالف الدولي إلى حماية السفن التجارية بتوفير الإبحار الآمن لضمان حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية، وأيضا حماية لمصالح الدول المشاركة في التحالف، بما يعزز الأمن وسلامة السفن التجارية العابرة للممرات.

ويأتي انضمام المملكة لهذا التحالف الدولي، بحسب المصدر، لمساندة الجهود الإقليمية والدولية لردع ومواجهة تهديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمية وضمان أمن الطاقة العالمي واستمرار تدفق إمدادات الطاقة للاقتصاد العالمي والإسهام في حفظ السلم والأمن الدوليين.

وحسب بيان لوزارة الدفاع السعودیة، نشرته على موقعها الرسمي، إن انضمام المملكة لھذا التحالف الدولي یأتي في مسعى لمساندة الجھود الإقلیمیة والدولیة لردع ومواجھة تھدیدات الملاحة البحریة والتجارة العالمیة وضمان أمن الطاقة العالمي واستمرار تدفق إمدادات الطاقة والإسھام في حفظ السلم والأمن الدولیین.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى