فن وثقافة

تصريحات الميلودي حول “ضرب النساء”..”الهاكا” توقف برنامجا ب”شذى تيفي

الدار/ خاص
بعد الجدل الكبير الذي أثارته تصريحات مغني الشعبي عادل الميلودي حول "ضرب النساء"، قررت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري وقف البرنامج الذي أدلى فيه بهذه التصريحات.
وقررت "الهاكا" وقف بث برنامج "Kotbi Tonight" الذي يبث على قناة "شدى تي في"، لفترة تمتد إلى ثلاثة أسابيع، وهو ما بررته ب"خروقات متعلقة بمناهضة العنف ضد المرأة وبالمسؤولية التحريرية وبواجب التحكم في البث". 
وألزمت الهاكا القناة المعنية بتقديم وتلاوة بيان إخباري بالقرار الذي اتخذته خلال التوقيت الاعتيادي لبث البرنامج المذكور.
واعتبرت الهيأة أن استعمال ضيف البرنامج المغني عادل الميلودي عبارات من قبيل "راه اللي ما تيضربش مرتو ماشي راجل" و"أي واحد عندو مرتو خاصو يتهلا فيها يضربها يقتلها شغلوا هاداك"، تعتبر "إشادة وتنويها بالعنف ضد المرأة، وتشجيعا صريحا عليه"، ما يمثل "خرقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الاتصال السمعي البصري، ولاسيما تلك المتعلقة بمناهضة العنف ضد المرأة وبالمسؤولية التحريرية وبواجب التحكم في البث". 
وأوضحت الهيأة أن تصريحات المغني "تحط من كرامة المرأة عبر تشييئها وتجريدها من إنسانيتها ووضعها الاعتباري داخل الأسرة والمجتمع، بل ومن شأنه أن يشجع الممارسات والسلوكيات التي قد تمس بسلامتها الجسدية"، مشيرة إلى أن "خطاب العنف الصريح هذا لم يواجه برد حازم وجازم من طرف منشط البرنامج؛ إذ استرسل في التفاعل معه ضمن قالب هزلي يعطي الانطباع بالتطبيع معه والتسليم به"، الأمر الذي " أخل بواجب التحكم في البث كأحد مكونات المسؤولية التحريرية للمتعهد". 
وكانت تصريحات الميلودي هذه قد أشعلت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وجه نشكاء انتقادات لاذعة للمغني، الذي شجع في تصريحاته على تعنيف النساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى