أخبار دولية

اكتشاف مواقع أثرية يعود تاريخها إلى 8 آلاف عام شمال الصين

أعلن علماء آثار محليون، أمس الأربعاء، أنه تم العثور على ما مجموعه 16 موقعا أثريا لمنازل قروية يعود تاريخها إلى 8400-7800 سنة مضت في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين.
وحسب وسائل إعلام محلية، فقد وجد موقع المنازل في أطلال سيماقو ولها السمات المميزة لثقافة "يومين" التي كانت تشكل حضارة بين العصر الحجري القديم والعصر الحجري الحديث واكتشفت لأول مرة في عام 2014 في الجزء الأوسط من منغوليا الداخلية.
وتتوفر هذه المواقع المنزلية، وفق المصدر ذاته، على أحجام مختلفة، مع أقطار مواقع منازل مستديرة يتراوح طولها بين 3.3 و 4.5 مترا، ومواقع منازل بيضاوية تتراوح أطوالها من 4.4 إلى 5.2 مترا وعرضها من 1.1 إلى 6.6 مترا.
واكتشف علماء الآثار أيضا أكثر من 500 عنصر بما في ذلك أدوات حجرية وعظمية وقطع فخار من الأنقاض هذا العام. وعثر على بعض عظام الحيوانات والأصداف في مواقع المنازل. وقال هو شياو نونغ، رئيس الفريق الأثري، إن عظام الحيوانات والأصناف الحجرية التي عثر عليها في المواقع تظهر أن أساليب إنتاج القرويين القدماء كانت في المقام الأول قائمة على الصيد والتجمع. وأضاف أن النتائج قدمت مواد مهمة للبحث في ثقافة "يومين" في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى