أخبار دولية

50 مليون دولار من الاتحاد الأوربي لمشروع النقل السريع بكينيا

ذكرت صحيفة "ديلي ناسيون"، اليوم الخميس، أن ﻣﺸﺮﻭﻉ النقل السريع عبر الحافلات في نيروبي، ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺳﺘﺜﻤﺮ فيه 9.6 مليار شلن (ﺣﻮﺍﱄ 96 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻭﻻﺭ)، حظي ﺑدعم كبير ﺑﻌﺪ ﺃﻥ منح ﺍﻻتحاد ﺍﻷﻭﺭﻭبي مبلغ خمسة ملايير شلن (حوالي 50 مليون دولار) لتنفيذه.
وكان مشروع النقل السريع عبر الحافلات، الذي أطلقه الرئيس أهورو كينياتا سنة 2015، توقف بسبب نقص الأموال لتوفير الحافلات ذات سعة استيعابية كبيرة والبنيات التحتية.
وقال سفير الاتحاد الأوروبي لدى كينيا، ستيفانو ديجاك، إن هذه المنحة سوف تستخدم لتطوير ووضع البنية التحتية اللازمة لهذا المشروع على مدى ثلاث سنوات.
ونقلت الصحيفة واسعة الانتشار عن ديجاك تأكيده أن من بين الأشياء التي تحتاجها نيروبي هي التوفر على نظام للنقل السريع عبر الحافلات. ولأجل ذلك استثمر الاتحاد الأوروبي منحة بقيمة خمسة مليارات شلن لضمان نظام نقل لساكنة نيروبي عبر حافلات فعالة وغير ملوثة وغير مكلفة.
ويتطلب مشروع النقل السريع عبر الحافلات استثمار إجمالي قدره 9.6 مليار شلن، منها سبع مليارات شلن ستخصص لتطوير خمسة خطوط للنقل السريع ووضع البنية التحتية الضرورية، في حين سيتم استخدام الباقي لشراء 50 حافلة عالية السعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى