مال وأعمال

عمر مورو رئيسا لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات

انتخبت جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات خلال جمعها العام الاستثنائي مؤخرا بالرباط، السيد عمر مورو رئيسا للجامعة للفترة الانتدابية 2018- 2021 .
وأوضح بلاغ للجامعة اليوم الخميس، أنه تم انتخاب السيد عمر مورو، الرئيس الحالي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، رئيسا لجامعة الغرف المغربية خلال جمعها العام الاستثنائي الذي خصص أيضا لانتخاب مكتب جديد، وذلك بعد انصرام ثلاث سنوات من انتخاب المكتب المسير لهذه المؤسسة، كما ينص على ذلك قانونها الأساسي.
وأضاف البلاغ أنه تمت أيضا الموافقة على تشكيلة المكتب المقترحة من طرف الرئيس المنتخب، وتضم على الخصوص الحسين عليوى رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم واد نون كنائب رئيس عام أول ومحمد فضلام رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش – آسفي كنائب رئيس عام ثاني، فضلا عن تسعة نواب للرئيس .
كما تم خلال هذا الجمع العام الانتخابي تعيين السيد المصطفى أمهال، الرئيس المنتهية ولايته، رئيسا شرفيا للجامعة "عرفانا وتقديرا لمجهوداته التي أسداها خدمة للجامعة ولغرف التجارة والصناعة والخدمات".
وعلى إثر هذا الجمع العام، يضيف المصدر، ثمن رؤساء الغرف مضامين خطب جلالته السامية وتوجيهاته لتحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار والارتقاء بتنافسية المقاولة المغربية. كما عبروا عن انخراطهم الشامل للنهوض بغرف التجارة والصناعة والخدمات وجامعتها عبر تفعيل مخططاتها التنموية التي تم التوقيع عليها مع الحكومة قصد الرفع من مستوى أداء هذه المؤسسات وتحسين مواكبتها للمقاولة وتشجيع المبادرة الحرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى