مال وأعمال

جائزة المستثمر العربي بباريس للبروفيسور المغربي رشيد اليزمي

حصل البروفيسور المغربي رشيد اليزمي ، مساء أول أمس الثلاثاء بباريس، على جائزة المستثمر العربي (أراب إنفيستور أوارد) في فئة "التطبيقات الخضراء ، تقديرا لأبحاثه العلمية و اختراعاته .

وتم تسليم الجائزة للسيد اليزمي، خلال حفل أقيم بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلم والثقافة (يونيسكو) ، بحضور شخصيات من عالم الأعمال و البحث العلمي و الدبلوماسية .

وكان السيد رشيد اليزمي وراء العديد من الاكتشافات التي « أحدثت ثورة في حياتنا اليومية »، كما ان إنجازاته المتعلقة ببطاريات الليثيوم، و الأساسية في الحياة العصرية التي تعتمد على الهواتف الذكية و الطاقات المتجددة، أهلته للفوز بالجائزة المرموقة (درابر) التي تعادل جائزة نوبل بالنسبة للمهندسين.

وتمنح جائزة المستثمر العربي مكافأة للإنجازات المتميزة للأفراد والمقاولات في مجال الاستثمار المستدام ، و تهدف إلى تشجيع الاستثمارات المستقبلية و الابتكارات في العالم العربي و خارجه .

وتتوخى هذه الجائزة التي تأتي بمبادرة من منتدى المستثمر العربي العالمي ، دعم و تعزيز الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط و إفريقيا .

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عبر السيد رشيد اليزمي عن « فرحته الكبيرة » بالحصول على هذه الجائزة التي هي « تكريم لشخصه المتواضع، و تشريف بالخصوص للمغرب « .

وأبرز السيد اليزمي ان المنتدى العالمي للمستثمرين العرب، الذي ينظم كل عام ، يروم إيصال رسالة  » تقول للعالم العربي أنه حان الوقت ليمسك بزمام أموره و أن يستدرك سنوات أو حتى قرون من التأخر »، مضيفا أنه « فقط من خلال التعليم و تنفيذ الوسائل المشتركة يمكننا رفع شأن العالم العربي و العرب بشكل عام ».

من جهة أخرى ، توجت الشركة المغربية « فرما « 5 ، المتخصصة في الأدوية الجنيسة في ثلاث فئات ضمن جائزة المستثمر العربي ، وهي تأثير الاستثمار و المسؤولية المجتمعية و التوازن بين الجنسين .

واختار المنتدى العالمي للمستثمرين العرب باريس ، مدينة الأنوار و الجسر بين الحضارتين العربية و الغربية ، من أجل تنظيم اليوم الأربعاء ،نسخته الدولية الأولى، دائما بمقر اليونيسكو.

و يحضر المغرب في هذا الحدث عبر مشاركة العديد من المقاولات التي تنشط في قطاعات مختلفة، من قبيل الإنتاج الصيدلي و الصناعة الغذائية و السياحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى