الرياضة

رونار: استشرت اللاعبين المغاربة قبل موافقتي على تدريب السعودية

الرباط/ صلاح الكومري

قال الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، إنه استشار مجموعة من اللاعبين المغاربة الممارسين في الدوري السعودي حين توصل بعرض من الاتحاد المحلي للإشراف على تدريب "الأخضر".

وأضاف المتحدث ذاته، خلال حلوله ضيفا على أحد البرامج الحوارية في قناة "العربية"، أنه طلب من اللاعبين المغاربة نصائح واستشارهم حول كرة القدم السعودية، ومستوى اللاعبين في الدوري المحلي، مشيرا إلى أن هذا الأمر ساعده كثيرا في اتخاذ قراره النهائي.

من جهة أخرى، رفض هيرفي رونار الحديث عن قضية اللاعب عبد الرزاق حمد الله مع المنتخب الوطني المغربي، وظروف مغادرته تجمع الأخير في مدينة مراكش، خلال فترة الاستعداد لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، مشددا على أنه "لا تعليق لدي على هذه القضية".

من جهة أخرى، عاد رونار للحديث عن ظروف مغادرته المنتخب الوطني المغربي، وقال إنه كان قد اتخذ القرار قبل حوالي شهر من تقديمه استقالته، مبرزا: "كان الأمر محسوما بالنسبة لي، كنت أنتظر منتخبا وطنيا يمكنني قيادته إلى نهائيات كأس العالم 2022، وهذا هو هدفي مع المنتخب السعودي، أريد المشاركة في مونديال 2022 بعد مشاركتي في مونديال 2018 في روسيا".

يذكر أن هيرفي رونار، كان قد أشرف على تدريب المنتخب الوطني بداية من 16 فبراير 2016، وقاد "الأسود" للمشاركة في دورتين لنهائيات كأس إفريقيا سنتي 2017 و2019، وأيضا نهائيات كأس العالم، وفي الخامس عشر من شهر يوليوز الماضي، قدم استقالته من تدريب "الأسود".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى