مال وأعمال

مجموعة سويسرية رائدة تشرف على تحديث الخدمات الأرضية لـ15 مطارا مغربيا

الدار/ خاص

فازت مجموعة Swissport International السويسرية، بطلب عروض دولي، أطلقه المكتب الوطني للمطارات، لتحديث الخدمات الأرضية لـ15 مطارا مغربيا، وهي الترخيص الذي سيكون ساري المفعول اعتبارًا من الأول من أكتوبر الجاري، لمدة سبع سنوات.

وتشمل عملية تحديث الخدمات الأرضية، مطارات أكادير، الحسيمة، الدار البيضاء، الداخلة، الرشيدية، الصويرة، فاس، العيون، مراكش، الناظور، ورزازات، وجدة، الرباط وطنجة تطوان.

وقال كريستوف دي فيغيريدو، الرئيس التنفيذي لشركة "سويسبورت المغرب": "نحن سعداء بالثقة التي وضعها فيها المكتب الوطني للمطارات".

وأضاف المسؤول السويسري :"منذ عام 2012، عمل كل من وكلاء الخدمة والموظفين الأساسيين لدينا بتفانٍ لتجاوز التوقعات العالية لزبنائنا من شركات الطيران في المغرب، حيث مكننا ذلك من الحصول على تجديد الترخيص من قبل جميع موظفينا".

 في فرعنا المغربي، سنستمر في الاستثمار في الموظفين المؤهلين تأهيلا عاليا ونشر المعدات الحديثة، والكثير منها سيتم تشغيله كهربائيا لمواصلة تحسين بصمتنا".

وكانت شركة Swissport قد أعلنت، مؤخراً عن طموحها لزيادة حصة السيارات الكهربائية في أسطولها العالمي بنسبة 50٪ على الأقل بحلول عام 2025.

في عام 2018، قدمت Swissport International أفضل الخدمات الأرضية للمطارات لنحو 282 مليون مسافر من شركات الطيران، كما سهرت على حوالي 4.8 مليون طن من الشحن الجوي في 115 مستودع شحن حول العالم.

حققت الشركة الرائدة عالمياً في توفير الخدمات الأرضية في المطارات، ومناولة الشحن الجوي ، بوجود 66000 موظف، إيرادات تشغيل موحدة بلغت 2.99 مليار يورو في عام 2018، كما بصمت الشركة في نهاية يونيو 2019 على أنشطة في 310 مطارا في 49 دولة في ست قارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى