أخبار الدار

بالصور.. السلطات تتراجع عن استعمال القوة لإخلاء مقر نقابة الاستقلال بفاس

فاس/ محمد الزاهيدي

خرج بعض مناضلي نقابة ميارة في فاس متباهين، هذا الصباح، بأنهم تمكنوا من الدفاع عن مقر نقابتهم وتحصينه من الإفراغ، الذي كان يتهدده أمس الخميس من قبل السلطات المحلية والأمنية…

إذ في تطور مفاجئ للأحداث، بعد ما سمي "مسيرة الكرامة"، التي نظمتها نقابة ميارة بفاس، الأسبوع الماضي، ضد رئيس جماعة فاس، القيادي في البيجيدي، إدريس الأزمي، طالبت السلطات المحلية والأمنية بمغادرة مقر النقابة، في سياق تنفيذ حكم قضائي بالإفراغ أمس الخميس 19 شتنبر.

الكاتب الإقليمي لناقبة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب في فاس، إدريس أبلهاض، خرج من مقر النقابة، بعد توصله بالقرار من لدن السلطات الأمنية، لكنه رفض إفراغ محتويات المقر، وأكد أنها ملك للمناضلين ولنقابة الاتحاد العام للشغالين.

وبعد ما يقارب ساعة من الزمن والقوات الأمنية والسلطات المحلية مرابطة أمام مقر النقابة، غادرت القوات بعد إصرار مناضلين للنقابة ومخرطين فيها على التمسك بمقر النقابة وعدم مغادرته، وبمجرد رحيل القوات الأمنية تعالت تصفيقات وهتافات مناضلي نقابة ميارة.

وسجل أمام المقر الإقليمي لنقابة ميارة، حضور عدد من المنتمين لحزب العدالة والتنمية بفاس، إضافة إلى أشخاص آخرين محسوبين على رئيس جماعة فاس السابق حميد شباط.

يشار إلى أن الصراع حول المقر الإقليمي لنقابة ميارة بدأ منذ حوالي سنتين، أفضى إلى قيام إدريس أبلهاض وأعضاء من النقابة بطرد الكاتب الإقليمي عبد العزيز العزابي الموالي لشباط وإخراجه من المقر النقابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى