أخبار الدار

بوبكر لركو نائبا لرئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان

الدار/ خاص

تم انتخاب السيد بوبكر لركو، رئيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، نائبا لرئيس المجلس التنفيذي لأمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان، عقب انعقاد الجمعية العمومية العاشرة للمنظمة أيام 24-26 أكتوبر 2018 بالقاهرة، فيما يضم المجلس التنفيذي للمنظمة كلا من د. علاء شلبي(رئيسا)، ذ. بوبكر لركو (نائبا للرئيس)، ذة. مها البرجس (أمينا عاما)، ذ. عبد المنعم الحر (أمينا للصندوق) وذ. حافظ أبو سعدة، وذ. مختار بن سعيد ومحمد سالم شعبي (أعضاء بالمكتب التنفيذي).

وقالت المنظمة المغربية لحقوق الإسنان في بلاغ تلقت "الدار" نسخة منه، أن تجديد عضوية المنظمة المغربية لحقوق الإنسان بالمجلس التنفيذي للمنظمة العربية سيسمح لها بمواصلة حضورها ومشاركتها المستمرة في قيادة هذه المنظمة الحقوقية الإقليمية، التي أنشأت عام 1983 كمنظمة دولية غير حكومية بهدف تعزيز احترام حقوق الإنسان على الساحة العربية، علما أنه مثل في المنظمة المغربية في اشغال الجمعية العمومية كل من: بوبكر لركو رئيس المنظمة،  وفيصل السلمي، أمين مال المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، علما أن الاجتماع عرف تنظيم حفل تأبين تكريما للفقيد الدكتور أمين مكي مدني، المحامي والنقابي والسياسي السوداني البارز، والعضو المؤسس للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، ورئيس مجلس أمنائها، والذي شغل العديد من المناصب المعنية بحقوق الإنسان في الأمم المتحدة. كما تميزت أيضا بعقد ندوة إقليمية حول سبل دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن المنظمة العربية لحقوق الإنسان تحظى بالصفة الاستشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، وصفة العلاقات التنظيمية بمنظمة اليونيسكو، كما أنها تحظى بصفة المراقب بالهيئات المختصة بجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، إلى جانب إصدارها بانتظام لتقارير سنوية ونشرة إخبارية وبيانات صحفية وكتب ودراسات في مجال اختصاصها. كما تنظم مؤتمرات عربية ودولية في مجال اختصاصها، وتشارك في حوارات معمقة حول الارتقاء بحقوق الإنسان، وتوفد بعثات لتقصي الحقائق في مناطق الأزمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى