صحة

“مراقبة ومكافحة داء السعر ” موضوع ورشة عمل دولية بمعهد باستور بالدار البيضاء

يحتضن معهد باستور المغرب، حاليا بمقره في الدار البيضاء، ورشة عمل دولية حول مراقبة ومكافحة داء السعر، والتي ينظمها بشراكة مع معهد باستور باريس، وبالتعاون مع العديد من الشركاء الوطنيين والدوليين.

وأفاد بلاغ لمعهد باستور المغرب بأن هذه الورشة، التي ستتواصل إلى غاية 28 شتنبر الجاري، تعرف مشاركة حوالي 40 من المسؤولين والاطر والمهنيين في قطاع الصحة.

وذكر المصدر ذاته بأن ثلة من الخبراء الوطنيين و الدوليين يشرفون على تقديم هذه الورشة، مضيفا ان هذه التظاهرة العلمية تعرف مشاركة أطر ينحدرون من كوت ديفوار والسنغال والجزائر وتونس والمغرب.

وتهدف ورشة العمل إلى توفير منتدى لتبادل الأفكار والممارسات الجيدة بشأن الوقاية من داء السعر ومكافحته، بما في ذلك التدخلات الهادفة الى توعية المواطنين بشأن مخاطر داء السعر، ومناهج التعاون بين القطاعات الفاعلة المتعددة، وتشجيع تلقيح داء السعر لدى الحيوانات (الكلاب) في أفريقيا، وإنشاء شبكة شراكة لمكافحة داء السعر في أفريقيا.

وتجدر الاشارة الى أن معهد باستور المغرب يتوفر على مركز مرجعي وطني لمكافحة داء السعر والذي يقدم مجموعة من الخدمات تهم على الخصوص تشخيص وتأكيد الحالات البشرية المشتبه فيها، والتطعيم العلاجي في حالة اللدغة وينطوي على إعطاء اللقاح و / أو مصل مضاد داء السعر كما هو محدد ، و التطعيم الوقائي لمهني قطاع الصحة ،و توعية السكان ضد خطر داء السعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى