مال وأعمال

ارتفاع النتيجة الصافية المدعمة لشركة أطلنطا للتأمين

حققت شركة أطلنطا للتأمين وإعادة التأمين نتيجة صافية مدعمة بلغت 201 مليون درهم، خلال النصف الأول من السنة الجارية، مسجلة ارتفاعا بمعدل 1ر2 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة التي قبلها. 

وأوضح جلال بنشقرون مدير عام الشركة، في ندوة صحفية اليوم الجمعة بالدار البيضاء خصصت لتقديم نتائج المجموعة، أن رقم المعاملات المدعم لأطلنطا وصل إلى 763ر2 مليار درهم، أي بزيادة بنسبة 4ر10 في المائة مقارنة مع النصف الأول من 2018.

وأضاف أنه "اعتمادا على تطور شبكة المجموعة، وتوسعها، وتنوع العروض التي تقدمها، وجودة خدماتها، استطاعت أطلنطا أن تحافظ على وتيرة أدائها بالنسبة للمؤشرات المالية الرئيسية".

وأبرز، في هذا الإطار، أن المجموعة سجلت ارتفاعا في رقم معاملاتها بالنسبة لفرع التأمين على غير الحياة ب 7ر9 في المائة، وفرع التأمين على الحياة ب 5 في المائة.

كما حققت نموا في رقم المعاملات بمعدل 8ر8 في المائة، والربح الصافي بـ 1ر5 في المائة، وهي نتائج تنسجم وأهداف الشركة المحددة في إطار مخطط "مسار" للفترة 2018-2020، والذي يروم تسريع وتيرة نمو الشركة.

وفي هذا الصدد، أبرزت المتصرفة المديرة العامة لأطلنطا فاطمة الزهراء بنصالح أن "النتائج المحققة خلال النصف الأول من 2019 تؤكد سرعة نمو المجموعة، كنتيجة للمخطط الاستراتيجي مسار".

وتجدر الإشارة إلى أن أطلنطا، فرع مجموعة هولماركوم، مدرجة في بورصة الدار البيضاء منذ 2007، واستقرت بأبيدجان منذ 2017، من خلال فرعها أطلنطا كوت ديفوار لغير الحياة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق