علوم وتكنولوجيا

غوغل تعلن زيادة حجم استثماراتها في فنلندا

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، سوندار بيتشاي، اليوم الجمعة بهلسنكي، أن الشركة ستستثمر 600 مليون يورو إضافية في مركز البيانات الرئيسي في مدينة هامينا، جنوب فنلندا.

وقال بيتشاي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الفنلندي أنتي ريني، أن "فنلندا لديها بنية تحتية داعمة للغاية لكي نتمكن من القيام باستثمارات"، مضيفا أن "مركز بيانات هامينا الخاص هو أحدث مركز بيانات لغوغل، ولذلك وجدت الشركة أنه من السهل الاستثمار أكثر من خلاله".

وسيؤدي تعهد الإنفاق الإضافي إلى رفع إجمالي استثمارات غوغل في مركز هامينا إلى حوالي ملياري يورو، من إجمالي ميزانية مشروع الطاقة المتجددة للشركة البالغة 3 مليارات يورو.

وأضاف الرئيس التنفيذي لغوغل أن "فنلندا تعتبر مثالا رائعا على كيفية مساعدة الإنترنت في دفع عجلة النمو الاقتصادي، ونتطلع إلى إقامة شراكة مع الحكومة الفنلندية في الأشهر والسنوات المقبلة"، مضيفا "يمكننا معا ضمان استفادة الجميع من اقتصاد رقمي قوي ومستدام".

كما صرح بيتشاي أن غوغل ستقيم مشروعين لطاقة الرياح في فنلندا استجابة للطلب المتزايد على الكهرباء في مركز بيانات مدبنة هامينا، وسوف تنتج محطات الرياح ما يقدر بنحو 250 ميغاواط من الكهرباء.

وأضاف المتحدث أن أحد مشروعات طاقة الرياح سيكون مقره في منطقة كينو. وتخطط غوغل لشراء 125 ميغاواط من الكهرباء من محطة توليد الطاقة الجديدة بقدرة 214.4 ميغاواط من محطة طاقة الرياح ليباتار.

من جهته، قال رئيس الوزراء الفنلندي أنتي رينه، إن استقرار فنلندا وأمنها وخبرتها العالية هي أهم الأسباب التي دفعت غوغل للإستثمار بكثافة في مدينة هامينا.

وأضاف "هذه أخبار ممتازة لفنلندا. تعمل حكومتي بجد للتأكد من جذب فنلندا لمزيد من الاستثمار"، معتبرا أن "برنامج الاستثمار في فنلندا وأوروبا الذي أعلنت عنه غوغل اليوم كبير. إن مثل هذه المشاريع تظهر مرة أخرى أن فنلندا مكان ممتاز للاستثمار فيه".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى