أخبار الدار

صحف: مجلس الأمن يورط الجزائر.. والقنيطرة مهددة بالغرق

افتتحت يومية "الأحداث المغربية" صفحتها الأولى بمقال عنوته بـ "مجلس الأمن يورط الجزائر" يهم دعوة المجلس الجزائر للانخراط في حل نزاع الصحراء مشيدا بالحكم الذاتي ومنع البوليساريو من التحرك بالمنطقة العازلة.

 وخصصت اليومية جزءا من صفحتها الأولى، لتسليط الضوء على "الفصل بين وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية وما يثيره من جدل بالبرلمان. كما أفردت في صدر صفحتها الأولى لصورة عنوتها بـ "البرد.. تدابير استباقية"، إحالة على موجة البرد التي تشهدها حاليا مختلف المدن المغربية.

يومية "الصباح" اهتمت في صفحتها الأولى بالتساقطات المطرية التي يشهدها المغربي حاليا، من خلال مقال عنونته بـ "القنيطرة مهددة بالغرق" تناولت فيه عجز مرجة الفوارات في وقاية القنيطرة من السيول ومياه الفيضانات بسبب ثلاثة أيام من المطر..

كما تطرقت اليومية لموضوع "العشابة" من خلال مقال عنوته بـ "مافيا العشابة تورط رجال سلطة"، تناولت فيه الصراع الحاصل بين مجالس محلية ورجال سلطة والذي يفضح ريع زيوت نباتات طبية يقدر بالملايير.

أما يومية "المساء" فافتتحت عددها الصادر ليوم غد الجمعة 2 نونبر الجاري، بموضوع إضراب الشاحنات، من خلال مقال معنون بـ "اعمارة "يضحي" بالمدونة لوقف إضراب الشاحنات"، حيث سمح بزيادة 30 في المئة في حمولة الشاحنات كما وعد بدعم الكازوال المهني.

وضمن صفحتها الأولى، تناولت اليومية موضوع الأدوية عبر مقال عنوته بـ "نفاذ مخزون الأدوية يهدد آلاف المرضى"، اعتمادا على مصادر صيدلانية كشفت للجريدة أن هناك العديد من الأدوية المختفية من الصيدليات على صعيد المملكة، على رأسها أدوية الجهاز التنفسي والحساسية.

ونختم جولة قراءتنا لأهم ما جاء في الصحف الصادرة يوم غد الجمعة 2 نونبر الجاري، بيومية "أخبار اليوم" التي افتتحت صفحتها الأولى بمقال حول الرئيس الأمريكي ترامب وعلاقته بقضية الصحراء، من خلال مقال معنون بـ "عاما بعد رحيل روس.. ترامب يمسك زمام ملف الصحراء". وهو المقال الذي أحالت على تفاصيله ضمن الصفحة 6 من عدد يوم غد الجمعة.

كما تناولت اليومية في صفحتها الأولى موضوع "الحشيش المغربي"، عبر مقال عنوته بـ "إسبانيا تستعين بالمروحيات لاعتراض الحشيش المغربي"، أوردت ضمنه استمرار الحرب التي تقودها مختلف الأجهزة الأمنية الإسبانية بتنسيق مع نظيرتها المغربية لشل حركة مهربي الحشيش في مياه مضيق جبل طارق. خصوصا بعد اعتقال أباطرة تهريب الحشيش من شمال المملكة إلى الجنوب الإسباني على متن قوارب سريعة ذات محركات قوية معروفة بـ "الفانتوم".

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى