الرياضة

رئيس حسنية أكادير لـ”الدار”: حقوق الفرق الوطنية أمام “الكاف” و”الطاس” مسؤولية تتحملها جامعة لقجع

الدار/ رشيد محمودي 
حمّل الحبيب سيدينو، رئيس فريق حسنية أكادير لكرة القدم، في تصريح لموقع "الدار"، مسؤولية الدفاع عن الأندية الوطنية، بعد تعرضها للظلم التحكيمي، خلال مشاركتها في الاستحقاقات الدولية، للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، باعتبارها الجهاز الرياضي الوحيد المخول له الدفاع عن حقوق الفرق الوطنية خارج البطولة الاحترافية.
ورد سيدينو، على مداخلة لقجع، حينما أكد رئيس الجامعة أن الفرق الوطنية مطالبة بمفردها تتبع ملفاتها داخل دهاليز الاتحاد الأفريقي ومحكمة التحكيم الدولي، موضحا أن من مهمات الجهاز الوصي على كرة القدم بالمغرب الوقوف جنبا إلى جنب مع الفرق الوطنية.
وبخصوص الحفاظ على ركائز الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، أكد رئيس فريق حسنية أكادير، أن إدارة النادي استثمرت أموالا مهمة للحفاظ على اللاعبين الأساسيين، مشيرا إلى أن معظمهم توصلوا بعروض مغربية من أندية داخل وخارج المغرب إلا أنهم فضلوا البقاء وتجديد عقودهم مع النادي.
وقال سيدينو إن الفريق لم يكتف فقط بنجومه، وإنما استقطب لاعبين أجانب حسب النقص الذي تعاني منه المجموعة في بعض المراكز، موضحا أن الجمهور واللاعبين والأطقم التقنية، مطالبة بتظافر الجهود، لتحقيق لقب البطولة الاحترافية للموسم الرياضي الجاري.
وتابع قائلا: "الاستعدادات مرت في ظروف جيدة، ولاجود لأي مبررات في حال لم نتوج بلقب البطولة الاحترافية"…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى