مال وأعمال

“لوفتانزا” تدشن أول رحلة جوية مباشرة بين أكادير وفرانكفورت

دشنت شركة النقل الجوي "لوفتنزا" أول رحلة مباشرة لها بين مدينة فرانكفورت الألمانية ومدينة أكادير ، حيث حطت أولى الطائرات التي تؤمن هذا الربط الجوي يوم 29 أكتوبر 2018 بمطار المسيرة ـ أكادير الدولي .
وذكر بلاغ للشركة أنها ستؤمن رحلتين أسبوعيتين يومي الاثنين والسبت ما بين أكادير وفرانكفورت ، كما أطلقت في الوقت نفسه رحلة ثالثة مباشرة بين أكادير ومدينة ميونيخ الألمانية يوم الأحد ، وذلك ابتداء من يوم 4 نونبر الجاري.
وأضاف البلاغ الذي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم ، الجمعة ، أن الشركة وسعت بشكل ملموس من عروض النقل الجوي التي تؤمنها طائراتها انطلاقا من المغرب ، مشيرا إلى أن الخطين المباشرين الجديدين صوب أكادير ، سيمكنان المسافرين من التنقل جوا اتجاه 239 وجهة ، موزعة على 88 بلدا عبر العالم.
واعتبر السيد نيل ريشارد ، المدير العام لمجموعة لوفتانزا المغرب ـ تونس ـ ليبيا أن المغرب " لازال يشكل سوقا مهما بالنسبة للمجموعة " معربا عن ارتياحه لإطلاق الخط الجوي الجديد الذي يربط أكادير مع اثنتين من أهم الوجهات الألمانية ، وهما فرانكفورت وميونيخ.
يشار إلى أن مجموعة "لوفتانزا" تتواجد في المغرب منذ 47 سنة ، حيث انطلقت أولى رحلات هذه الشركة من الدار البيضاء في فاتح ابريل من سنة 1971 ، وهي اليوم تؤمن رحلتين اسبوعيتين من الدار البيضاء اتجاه فرانكفورت، وثلاث رحلات اسبوعية من مراكش صوب فرانكفورت ، وخمس رحلات اسبوعية من مراكش اتجاه ميونيخ.

 

المصدر" الدار- و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى