أخبار الدار

اللجنتان التحضيريتان لـ”البام”.. كودار يجمع اللجنة اليوم والتهامي يحذر من التضليل

الرباط/ مريم بوتوراوت

تستأنف اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، التي يترأسها سمير كودار، أنشطتها اليوم السبت، فيما خرج رئيس اللجنة التحضيرية لـ"تيار الشرعية" ليطالب أعضاء "البام" بـ"اليقظة".
وتعقد اللجنة التي يترأسها كودار اجتماعا، اليوم السبت، في أحد فنادق الدارالبيضاء، وذلك "في إطار استكمال أشغال التحضير للمؤتمر الوطني الرابع".
الدعوة إلى اجتماع الدارالبيضاء، أعقبها خروج أحمد التهامي، رئيس اللجنة التحضيرية لـ"تيار الشرعية"، ليعلن تدشين اللجنة دخولها السياسي والتنظيمي بعقد لقاء بالمقر المركزي للحزب نهاية الأسبوع المقبل، وذلك للاشتغال على مستوى لجنة الورقة السياسية المرجعية والسياسات العمومية والبرامج ولجنة الشؤون القانونية والتنظيمية لمناقشة القضايا السياسية والبرامجية والقانونية والتنظيمية.
تبعا لذلك، دعا التهامي أعضاء اللجنة التحضيرية "الشرعية" للمؤتمر الوطني الرابع للحزب وعموم الباميين إلى "التحلي باليقظة النضالية والالتزام الأخلاقي"، و"عدم الالتفات إلى ما يروجه البعض من أخبار زائفة وتطورات ضالة ومضللة".
وكانت المحكمة أجلت البت في الملف، عقب دخول أحمد التهامي، رئيس اللجنة التحضيرية التي انتخبها "تيار الشرعية"، كطرف في القضية.
وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، التي يترأسها سمير كودار قد أعلنت عن تاريخ عقد المؤتمر الذي أثار الكثير من الجدل في صفوف الحزب، واختارت عقده أيام 27 و28 و29 شتنبر، قبل أن يعلن التأجيل، فيما أكد "تيار الشرعية" أن الأمر يتعلق بـ"منع" من طرف الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى