أخبار الدار

بركة: مرت 50 يوما ولا تعديل وشعار الحكومة الهروب من المسؤولية

الرباط/ مريم بوتوراوت

وجه نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، انتقادات لاذعة لحكومة سعد الدين العثماني، بسبب ما اعتبره "تهربا من المسؤولية" من طرفها. 
وانتقد بركة، خلال الجلسة الافتتاحية لـ"منتدى التفكير"، الذي نظمه حزب الاستقلال، اليوم السبت بمدينة سلا، ما وصفه بـ"هدر فرص الإصلاح وزمن الإصلاح"، و"استقالة الفعل الحكومي الذي يعيش في الشهور الأخيرة انتظارية كبرى تعطل مصالح الوطن والمواطنين".
وتابع المتحدث "وقد نبهنا الحكومة إلى خطورة الانزواء إلى منطقة الانتظارية والترقب دون أن تضطلع بمسؤوليتها الدستورية النابعة من الانتداب الشعبي والبرلماني وثقة جلالة الملك"، مضيفا "ودعونا الحكومة إلى تسريع وتيرة الإصلاح وخدمة المواطن والقطع مع التوجهات والممارسات التي تغذي الاحتقان والفوارق".
على صعيد آخر، لفت بركة إلى أنه "بعد مرور أكثر من خمسين يوما على خطاب العرش، ومازالت مكونات الأغلبية لم تتوصل إلى تركيبة هيكلة الحكومة"، وهو ما اعتبره "استهتارا بمصالح الوطن والمواطنين".
وأردف المتحدث "نستمع اليوم إلى نفس الأسطوانة التي ترتكز على الهروب من المسؤولية، وهذا هو شعار الحكومة"، وهو ما استدل عليه الأمين العام لحزب الاستقلال بـ"حديث رئيس الحكومة بطريقة غير مباشرة عن بلوكاج، وتحميل مكون من الأغلبية له مسؤولية التأخر، فالمتضرر من هذا هو المواطن، ويهدر القليل من الثقة في التغيير بعد الخطاب الملكي"، يقول بركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى