علوم وتكنولوجيا

تقنية حديثة للعثور على هاتفك الضائع.. حتى لو كان “صامتًا”

ترجمة: أسامة العمراني

 

عندما يكون الهاتف النقال على وضع الصامت، وتفقده في المنزل أو في مكان أخر، يصبح من الصعب العثور عليه، لأن الاتصال به حينها لن يدل على مكانه.

وحسب موقع سكاي نيوز، يعاني الأغلبية من هذه المشكلة، بالخصوص عند وجود أطفال في المنزل، يختفي الهاتف دون ترك أي أثر يدل على وجوده، حيث تستغرق عملية البحث وقتا شاسعا للعثور عليه.  

وللعثور على أي جهاز مفقود يعمل بنظام أندرويد أو IOS، تتواجد تقنية جد بسيطة تتجلى في تشغيل صوت متكرر على الجهاز يدل على مكانه، حتى لو كان مبرمجا على وضعية الصامت Mode Silence.    

بالإمكان الدخول عبر جهاز الكمبيوتر الى الموقع me.com، بعدها تسجيل الدخول بحساب Apple ID ، الذي هو نفس الحساب الدي تستخدمه لتنزيل التطبيقات من متجر App Store، بالنسبة لكل مستخدمي أجهزة أبل التي تعمل بنظام IOS سواء كان ذلك أيفون أم أيباد.

وبعد تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، يظهر في الأسفل زر العثور على أيفون Find My Iphone، وعند الضغط عليه يفتش الموقع عن الهاتف ويحدد موقعه على الخريطة على شكل نقطة خضراء. 

يجب الضغط على النقطة الخضراء، واختيار زر تشغيل الصوة Play Sound، لإمكانية سماع صوت طنين متكرر صادر من الهاتف المفقود للدلالة على مكانه.  

أما في إطار مستخدمي أجهزة أندرويد، سواء من سامسونغ أو هواوي أو غيرها، الأمر لا يختلف كثيرا، في حين يجب الولوج الى الموقع التالي الخاص بشركة غوغل.

https://www.google.com/android/find

يجب تسجيل الدخول بحساب Gmail المستخدم على الجهاز نفسه، أي ذلك الحساب الذي تستخدمه لتنزيل التطبيقات من متجر Google Play

يتم البحث عن الهاتف إثر تسجيل الدخول، وبالتالي يعرض الموقع مكانه بشكل دقيق على الخريطة، وعند الضغط على خيار Play Sound الذي يظهر على يسار صفحة الموقع، يتم إحداث رنين يدل قطعا على مكان الجهاز. 

لا يمكن تحقيق هده التقنية البسيطة إلا بوجود الأنترنت على الهاتف، سواء عبر شبكات واي فاي أو عبر باقات البيانات، وفي حال كان الجهاز غير متصل بالأنترنت فالحل الوحيد هو البحث عليه بشكل يدوي.     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى